قضية إسراء غريب.. هل تتكتم السلطات على إفراجها عن الجناة؟
قضية إسراء غريب.. هل تتكتم السلطات على إفراجها عن الجناة؟قضية إسراء غريب.. هل تتكتم السلطات على إفراجها عن الجناة؟

قضية إسراء غريب.. هل تتكتم السلطات على إفراجها عن الجناة؟

عادت قضية مقتل الفتاة الفلسطينية إسراء غريب إلى الواجهة من جديد بعد انتشار أخبار حول الإفراج عن قتلتها يوم السبت الـ 13 ديسمبر (كانون الأول)، وهم أشقاؤها وزوج شقيقتها.

وأثار الخبر ضجة كبيرة وحالة من الغضب ليتضح فيما بعد أنها مجرد شائعات، وكشفت الجهات المختصة أن محامي الجناة تقدم بطلب إفراج ولم يتم الموافقة عليه.

وعلى الرغم من نفي الشائعة إلا أن مواقع التواصل الاجتماعي ومنذ يوم أمس تضج بالتعليقات الغاضبة؛ إذ شكك بعضهم بخبر النفي قائلين إنه منذ مدة قال أحد الأشخاص إنه شاهد أشقاءها وزوج شقيقتها خارج السجن لكن السلطات تتكتم على الأمر.

فيما قال آخرون إن انتشار الشائعة في هذا الوقت مثير للريبة، معتبرين أنه قد يكون تم تسريب الخبر من أجل معرفة فيما إذا كانت القضية ما زالت عالقة في ذاكرة الناس ورواد السوشال ميديا الذين كانوا سببًا بتسليط الضوء عليها وتحويلها إلى قضية رأي عام عند وقوعها قبل ما يقارب العام.

وقال هؤلاء إن الهدف معرفة رأي الناس وتفاعلهم مع القضية خاصة في ظل الأحداث الكثيرة التي يشهدها العالم والتي من الممكن أن تؤثر على القضية، ويبدو أن غضب الناس الذي ما زال مشتعلًا قد يكون إشارة للسلطات القضائية بعدم التخاذل بالحكم على الجناة.

في المقابل تساءل بعض آخر عن سبب عدم صدور حكم على الجناة حتى اليوم، لا سيما أن القضية واضحة وأن الجناة معروفون، وكيف يمكن لقضية واضحة أن تستمر أكثر من سنة في المحاكم من دون أي حكم، وطالب هؤلاء السلطات الرسمية في فلسطين بإصدار حكم الإعدام على الجناة وعدم التأخر فيه أكثر.

يُشار إلى أن قضية إسراء غريب كانت قد أثارت ضجة في شهر أغسطس (آب) من عام 2019، بعد تسريب تسجيلات لاستغاثتها بعد تعرضها للعنف من قبل عائلتها.

وقيل حينها إن السبب هو خروجها مع شاب أرادت الارتباط به، وأن ابنة عمها كانت وراء تحريض إخوتها وزوج شقيقتها المتهم الأساسي، وتداول الجمهور تسجيلا صوتيا لابنة عمها خلال تهديدها للفتاة الراحلة إسراء، كما يظهر التسجيل حديث إسراء وتوضيحها أن والديها يعلمان بأمر الشاب وخروجها معه.

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com