مُسن سعودي لم ير وجه زوجته منذ 47 عاما ولديه منها 10 أبناء
مُسن سعودي لم ير وجه زوجته منذ 47 عاما ولديه منها 10 أبناء مُسن سعودي لم ير وجه زوجته منذ 47 عاما ولديه منها 10 أبناء

مُسن سعودي لم ير وجه زوجته منذ 47 عاما ولديه منها 10 أبناء

أثار مقطع فيديو متداول عبر مواقع التواصل الاجتماعي لمُسنٍ سعودي لديه 10 أبناء من زوجته، على الرغم من أنه لم ير وجهها أبدًا، استغراب وتساؤلات العديد من المغردين؟

وقال المُسن في القطع المتداول، إنه متزوج منذ 47 عامًا، ولديه 10 أبناء من زوجته؛ ولكنه لم ير وجه زوجته، وبرر المُسن سبب ذلك بالقول بأنها لا تريد أن يرى أحد وجهها فهذا طبعها وتقاليدها".

وحظي هذا المقطع بالكثير من التعليقات التي جاءت في أغلبها ساخرةً وسط طرح العديد من التساؤلات من مغردي تويتر، خاصة بسبب إنجاب الزوجة لـ 10 أبناء، في ظل هذا الوضع الغريب، فيما أكد بعض المتابعين أن هذا بالفعل ممكن الحدوث بسبب وجود بعض العادات والتقاليد في بعض القبائل التي تفرض ذلك.

وجاء في تعليق أحدهم قوله: "هذه عادة منتشرة بالسعودية واليمن خاصة مأرب حتى أنا خالتي ما قد شفت وجهها ولا عيالها شافوا وجهها ولا زوجها عمرها 43 سنة ومتزوجة من 26 سنة مدري وش فيها رغم ماهي عادة عندنا ولا خالاتي وأمي يسوون زيها".

وقالت إحدى المتابعات: "لا صحيح فيه قبائل من السعودية كذا ما يكشفون عن وجهها حتى لولدها او زوجها وقد سمعت الكثير من القصص اللي كذا أذكر مرة قال لنا دكتور في الجامعة بقصة مشابهة وما صدقنا في البداية بس بعدين كان كلامه صحيح وأتوقع القبائله ذه ساكنة تقريبًا في الرياض وما حولها".

وعلق آخر: "اي للحين موجودة هالعادة امي زارت ناس من حينا حتى راعية البيت ما جلست معهم ولابسه برقعها بس طبخت لهم العشاء وطلعت وخلتهم"، وأضاف آخر: "اتزوج وحده واجيب منها  10 عيال وما اشوف وجههاا !!! العادات ذي نتمنى تنقرض".

https://twitter.com/whrumor/status/1334968327521918983?s=21

يُذكر أن هناك عادات غريبة تتمسك بها بعض القبائل السعودية عن نساء يرفضن أن يرين وجوههن لأزواجهن وأبنائهن بعكس ما تنص عليه الشريعة الإسلامية والأغرب هو قبول رجال القبيلة لذلك الواقع.

وكانت وسائل إعلام سعودية، قد تداولت قبل سنوات قصة غاية في الغرابة، حيث كاد أن ينتهي زواج رجل سعودي بزوجته بعد عشرة دامت 40 عاما وإنجاب ثلاثة أبناء لأنه تجرٱ على العادات والتقاليد بمحاولته نزع برقع زوجته خلال نومها لرؤية وجهها، مما جعل الزوجة تطلب الطلاق فيما وجّه الزوج اعتذارا لزوجته مع وعود بعدم محاولة رؤية وجهها مرة ثانية.

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com