4 نصائح بسيطة تساعد على جودة ملابسك عند غسيلها
4 نصائح بسيطة تساعد على جودة ملابسك عند غسيلها4 نصائح بسيطة تساعد على جودة ملابسك عند غسيلها

4 نصائح بسيطة تساعد على جودة ملابسك عند غسيلها

تعاني العديد من السيدات من مشكلة غسل الملابس، وذلك لخوفهن من اختيار البرنامج المناسب لنوع الملابس، أو كمية مسحوق الغسيل المناسبة للكمية، وكذلك لاعتقادهن بأنه إذا فشلت هذه الخطوات سيؤدي ذلك إلى تلف قطع الملابس أو فقدانها.

لذلك سنستعرض في السطور القادمة بعض النصائح السهلة والبسيطة التي تساعدك على المحافظة على جودة الملابس، وعدم تلفها.

ضعي المنظفات في البداية

بغض النظر عن نوع المنظف الذي تستخدمينه عليكِ في البداية وضع منظف الغسيل في الغسالة ومن ثم الماء والملابس، وذلك لأن منظفات الغسيل مُصممة على أن تذوب عندما يضاف إليها الماء، ويضيف الخبراء أن هذه القاعدة تنطبق على جميع أنواع الغسالات بما فيها الحديثة.

استخدمي الماء البارد

تجد العديد من السيدات أن بعض ملابسها فقدت لونها الأصلي مع الغسيل، وذلك لأن الماء بشكل عام يحتوي على كمية بسيطة من الكلور، وعندما تكون درجة حرارة الماء مرتفعة مع وجود الكلور في الماء يؤدي إلى فقدان لون قطعة الملابس وتلف نسيجها، بينما الماء البارد يعد ألطف على الأقمشة ويحمي لونها.

اقلبي الجينز من الداخل إلى الخارج

يلاحظ العديد من الأشخاص تغير لون بنطلون الجينز مع الغسيل، ويشعرون بعد فترة من الزمن أن لونه أصبح باهتاً، لذلك قومي دائماً بقلب الجينز وجعل لونه الأصلي سواءً كان من اللون الأسود أو الأزرق أو الرمادي إلى الداخل، كما عليكِ غسله بالماء البارد مع اختيار دورة قصيرة وليست طويلة، لأن ذلك يساعد في الحفاظ على مظهر الجينز، وكذلك ويساعد في تخفيف الانكماش.

وتذكري أن 70 % من التربة غير المرئية توجد عادةً في ملابسنا من الداخل، لذلك فإن قلب الملابس من الداخل إلى الخارج لا يساعد فقط في إزالة هذه الأوساخ بشكل أفضل، ولكنه يساعد أيضًا على منع الاحتكاك من الخارج، مما يساعد على حماية الألوان.

اغلقي سحابات الملابس وأزرارها قبل غسلها

عليكِ إغلاق أزرار الملابس وسحابات السراويل قبل وضعها في الغسالة، لأن احتكاك هذه القطع بالأقمشة يؤدي إلى تلفها أو كسرها، وأيضأ قد تؤدي إلى تلف باقي الملابس وتمزقها.

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com