سعودي بقبضة الأمن تعمد إسقاط العلم الوطني.. وهذه عقوبته
سعودي بقبضة الأمن تعمد إسقاط العلم الوطني.. وهذه عقوبتهسعودي بقبضة الأمن تعمد إسقاط العلم الوطني.. وهذه عقوبته

سعودي بقبضة الأمن تعمد إسقاط العلم الوطني.. وهذه عقوبته

ألقت شرطة محافظة وادي الدواسر بالسعودية القبض على مواطن في العقد الثاني من العمر، بسبب تعمُّده إسقاط العَلم الوطني من مركبته أثناء سيره في أحد شوارع المحافظة، ولم يكتفِ بذلك بل قام بتصوير ونشر المخالفة التي ارتكبها عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

ووفق حساب "سناب الداخلية" الخاص بالأجهزة الأمنية في السعودية، فقد نقل عن مساعد المتحدث الإعلامي لشرطة منطقة الرياض الرائد خالد الكريديس، قوله إن المواطن قام بتصوير ونشر مخالفته عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وهو ما يعدُّ جريمة معلوماتية وفق المادة السادسة من نظام مكافحة الجرائم المعلوماتية.

وأكد المتحدث الإعلامي أنه تم اتخاذ الإجراءات النظامية بحق هذا المواطن وفقًا لنظام الإجراءات الجزائية، حيث تنتظره عقوبة الحبس والغرامة المالية، حيث يقول القانون السعودي إن الشخص الذي أسقط العلم يقضي عقوبة بالسجن لمدة تصل إلى سنة، وغرامة مالية تصل إلى ٣ آلاف ريال، كما تنص المادة العشرون من قانون العلم السعودي.

https://twitter.com/no_oo51/status/1308835287699795976

وتحتفل المملكة العربية السعودية اليوم الأربعاء 23 سبتمبر باليوم الوطني السعودي الـ90 وهو اليوم الذي يعد الأبرز في تاريخ المملكة، حيث يتم الاحتفال يوم 23 سبتمبر من كل عام بهذه المناسبة.

وكشفت الهيئة العامة للترفيه بالمملكة العربية السعودية عن مفاجآت ينتظرها الجمهور السعودي، وذلك من حسابها في موقع "تويتر"، حيث تم الإعلان عن أبرز العروض التي سيتم إطلاقها في اليوم الوطني السعودي 90، فكشفت أن الاحتفال سيشهد أكبر عرض جوي في تاريخ اليوم الوطني السعودية، بينما أكدت الهيئة أيضًا أنها تستعد لإطلاق عدد من الفعاليات بمناسبة اليوم الوطني في مناطق عدة من المملكة.

وأوضحت الهيئة أن العروض تشمل مشاركة نحو 60 طائرة عسكرية وأخرى مدنية في العرض الجوي، بينما ستتضمن الفعاليات عروضًا للألعاب النارية المتنوعة في عدة مواقع مختلفة وسيتم إطلاقها لترسم لوحة إبداعية احتفالية بالذكرى السنوية.

وأطلقت الهيئة العامة للترفية مبادرة احتفالية تحت مسمى "ننشد للوطن" وذلك لمشاركة الجمهور في اليوم الوطني، حيث تتيح للجمهور المشاركة من خلال هاشتاغ #ننشد_للوطن بفيديو شخصي وهم يؤدون النشيد الوطني حيث يتم بعدها الاختيار لإنتاج عمل فني شامل.

يُذكر أن تلك الفعاليات تأتي بخلاف حفلات اليوم الوطني السعودي الـ90 التي ترفع شعار "فرحتنا 90 فرحة"، حيث يقام حفل الفنان السعودي رابح صقر في مركز الملك فهد الثقافي 25 سبتمبر، وحفل الفنان العراقي ماجد المهندس في مركز الملك فهد الثقافي يوم 23 سبتمبر، وحفل الفنانين السعوديين عبادي الجوهر وداليا مبارك في مدينة الملك عبد الله في جدة، يوم 23 سبتمبر.

بينما يقام حفل محمد حماقي في مدينة الملك عبد الله في جدة، يوم 25 سبتمبر، وحفل الفنانين أنغام وتامر عاشور، في مدينة الملك عبد الله في جدة، يوم 24 سبتمبر، فيما تختتم الحفلات بمناسبة اليوم الوطني السعودي بحفل عمرو دياب، في 26 سبتمبر، بمدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة.

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com