من الليمون والخل  إلى السبراي: خرافات حول طرق التنظيف التي تعرفينها
من الليمون والخل إلى السبراي: خرافات حول طرق التنظيف التي تعرفينهامن الليمون والخل إلى السبراي: خرافات حول طرق التنظيف التي تعرفينها

من الليمون والخل إلى السبراي: خرافات حول طرق التنظيف التي تعرفينها

في أعقاب جائحة فيروس كورونا، كانت إحدى أهم المهام التي علينا القيام بها هي الاهتمام بالنظافة، وأصبح التعقيم أمرا إلزاميا في حياتنا اليومية.

إليك بعض خرافات التنظيف الشائعة التي عليك الابتعاد عنها، وما يقابلها من حقائق.

رش الأسطح بالمطهر يعقمها


يستخدم الكثير من الناس المطهر لتعقيم الأسطح المختلفة، لكن ذلك ليس كافيا، يجب استخدام الصابون والماء للتنظيف أو استخدام منتج قائم على الكحول أو الكلور الذي يساعد على التعقيم.

الجريدة هي الأفضل لتنظيف الزجاج


كان الأمر صحيحا في الماضي، فقد كانت أوراق الصحف سميكة، لكن أوراق الصحف اليوم رقيقة ويمكن أن تتمزق وتلتصق بالزجاج أثناء التنظيف. أيضا، يمكن أن ينتقل الحبر من الصحيفة إلى إطارات المرايا وعتبات النوافذ، وعليك تنظيفها. الخيار الأفضل هو اختيار منظف زجاج وقطعة قماش من الألياف الدقيقة.

الخل ينظف كل شيء


الخل غير الممزوج بالماء مفيد للتخلص من الأوساخ من أسطح معينة في منزلك، لكن حمض الأسيتيك، المكون الأساسي للخل، يمكن أن يتلف الرخام والحجر الطبيعي والأسطح الخشبية، ولكي يكون الخل فعالا يجب استخدامه نقيا وليس بمزجه في الماء.

استخدام المزيد من المنظفات ينظف الملابس أكثر


بالنسبة لمنظف الغسيل الأقل هو الأفضل. فرغوة الصابون المفرطة يمكن أن تؤدي إلى إعادة إرسال الأوساخ إلى ملابسك، لذلك لا تفرطي في استخدام المنظفات.

منافض الريش فعالة


استخدامها يجعل الريش ينشر الغبار في المنزل. البديل الأفضل هو استخدام قطعة قماش من الصوف؛ لأنها تلتقط الغبار وتحتفظ به.

تلميع الخشب بانتظام


بعض مواد التلميع يمكن أن تلحق الضرر بالخشب وتجذب الغبار. إذا كان هناك غبار على سطح خشبي، فيمكنك مسحه بقطعة قماش مبللة. تلميع الخشب من وقت لآخر يوفر الحماية من الشمس والحرارة.

غسل الأطباق يدويا أفضل من استخدام غسالة الأطباق


هناك خرافة سائدة مفادها أن غسل الأطباق باليد أنظف وأفضل للبيئة، لكن الدراسات أظهرت أن غسالات الأطباق الأوتوماتيكية الحديثة تستخدم كمية أقل بكثير من الماء مقارنة بغسل الأطباق يدويا.

المبيض أفضل منظف


المبيض رائع لقتل الجراثيم؛ لأنه مطهر لكنه لا ينظف الأوساخ عن الأسطح، لذلك يستخدم الكثيرون مواد التبييض في الحمام لتعقيم المراحيض وأحواض الاستحمام.

سبراي الشعر يزيل بقع الحبر


هو من الأمور التي كانت صحيحة في السابق لأن السبراي كان مليئا بالكحول، لكنه حاليا خالٍ من الكحول ويمكن أن يجعل الأقمشة صلبة. لإزالة بقع الحبر استخدمي الكحول.

يمكن لليمون تنظيف جهاز التخلص من القمامة


قد تؤدي إضافة الليمون إلى جهاز التخلص من القمامة إلى جعل الرائحة أفضل لبضع دقائق، لكن هذا لا يعني أنها ستؤدي إلى تنظيفه، بل قد يتآكل المعدن بداخله بمرور الوقت. الخيار الأفضل والأكثر أمانا هو استخدام مزيج من الصابون والماء.

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com