النيران تلتهم آخر تصميمات زها حديد في بيروت
النيران تلتهم آخر تصميمات زها حديد في بيروت النيران تلتهم آخر تصميمات زها حديد في بيروت

النيران تلتهم آخر تصميمات زها حديد في بيروت

استيقظ الشعب اللبناني اليوم الثلاثاء على صور ومقاطع فيديو لحريق نشب في مبنى قيد الإنشاء بالحي التجاري في العاصمة بيروت، وذلك بعد أقل من أسبوع على حريق ضخم اندلع في مرفأ بيروت والذي تزامن مع ذكرى مرور أربعين يوما على الانفجار المدمر فيه، والذي حوّل بيروت إلى مدينة منكوبة.

واندلعت النيران في مبنى قيد الإنشاء يعود لشركة "أيشتي" للألبسة، وهو آخر تصاميم المهندسة العراقية الراحلة زها حديد.

وتوجهت فرق الدفاع المدني إلى المكان، وعمدت إلى إخماد النيران بحرفية تامة، فتمكنت من احتواء الحريق الذي لم تعرف أسبابه لغاية هذه اللحظة.

كما قامت قوات الأمن بإغلاق الطرقات في المنطقة المحيطة بالحريق، والتي كانت تعاني شللا شبه تام في الحركة بخاصة بعد الأضرار التي لحقت بالمنطقة في الـ 4 من أغسطس/آب الماضي.


وتوقف بعض اللبنانيين عند هذا الحريق وأسبابه، محملّين الطبقة السياسية الحاكمة المسؤولية، لا سيما أنّه لم يمر أسبوع على اندلاع حريق في مرفأ بيروت، مكان وقوع الانفجار الذي هزّ العاصمة؛ ما دفعهم إلى إطلاق هاشتاغ تصدر تويتر "معلم التلحيم"، كمحاولة للاستهزاء بالتحقيقات التي تجري مؤخرا والتي تكشف في النهاية أن شرارة الحريق تبدأ من أعمال صيانة يقوم بها شخص متخصص في تلحيم الحديد.

كما رأى بعض رواد مواقع التواصل الإجتماعي أن بيروت لم تعد تحتمل كل هذه المصائب والكوارث، بخاصة أن المواطنين باتوا يتجنبون التواجد فيها لشعورهم بعدم الأمان والخوف الدائم من حدوث كارثة.

وفي هذا السياق، أصدرت شركة سلطان ستيل، وهي الشركة المسؤولة عن أعمال التلحيم في المبنى قيد الانشاء، بيانا توضيحيا أكدت خلاله أنها أنجزت أعمال التلحيم في القسم الذي اندلع فيه الحريق منذ حوالي سنة، نافية أن تكون السبب في الكارثة التي وقعت.

وتجدر الاشارة، إلى أن صاحب شركات "آيشتي" في لبنان طوني سلامة كان قد صرح في وقت سابق أن العمل بدأ مع زها حديد في عام 2006 بهدف تشييد مبنى آيشتي في أسواق بيروت، وقد قامت الإدارة بتصميم أوّلي لم يكن مقتنعا به، فالتقاها بعد ذلك واتفقا على تصميم مبنى كبير، وهي كانت تشرف على التطورات التقنية في المبنى من الخارج والداخل واهتمت بكل تفصيلٍ صغير فيه، لكن لسوء الحظ رحلت قبل الانتهاء من تشييده.

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com