شيرين تتزوج ريم.. وارتباطهما يشعل غضبًا عارمًا في مصر
شيرين تتزوج ريم.. وارتباطهما يشعل غضبًا عارمًا في مصر شيرين تتزوج ريم.. وارتباطهما يشعل غضبًا عارمًا في مصر

شيرين تتزوج ريم.. وارتباطهما يشعل غضبًا عارمًا في مصر

ضجّت مواقع التواصل الاجتماعي في مصر بسبب إعلان فتاتين مصريتين زواجهما عبر حساباتهما الشخصية على موقع "فيسبوك"، وسط موجة هجوم حادة ومطالبات بتدخل القضاء لوقف تلك الحالات المسيئة للمجتمع المصري ووقف تكرارها.

ونشرت إحدى الفتيات وتدعى شيرين مكاوي؛ عبر "فيسبوك"، تقول إنها تزوّجت من أخرى تدعى ريم محسن، مؤكدة أن القرار حدث بعد محاولات طويلة لإقناع الأهل والمجتمع، بقولها:"أخيراً وبعد محاولات كتيرة لإقناع الناس وأهلنا هيجمعنا بيت واحد".

وفور إعلان هذه الفتاة لتلك الزيجة، شنّ رواد مواقع التواصل الاجتماعي هجوماً حاداً على الفتاتين، وسط مطالبات بتحويل ملفهم إلى القضاء والحكم عليهن بأقصى العقوبات لتكونا عبرة لغيرهم، ولعدم نشر مثل تلك المفاهيم.

وسارعت الفتاة شيرين مكاوي بحذف المنشور بعدما أثار غضب الآلاف من المواطنين، معلنة في منشور جديد عن تواصل بعض الفضائيات معها للحديث عن تلك الزيجة.

وكانت تلك الواقعة قد حدثت في وقت سابق بدولة أيرلندا الشمالية، حينما أقدمت فتاتان على الزواج من بعضهما، كأول زواج من نفس النوع يحدث في هذا البلد الذى يقع ضمن المملكة المتحدة.

وخلال حفل زفاف، أعلنت شارني إدواردز، 27 عاماً ، وروبن بيبولز، 26 عامًا، وهما مدينة بلفاست، زواجهما من بعضهما وهما أول زوجين معروفين من نفس الجنس يتزوجان في أيرلندا الشمالية.

وفي نهاية ديسمبر الثاني ا‪ختارت فتاتان مصريتان مثليتان جنسيًا، السفر إلى كندا، لتفادي تعريض حياتهما للخطر في بلدهما الأم عام 2018، الذي أثار موجة من الجدل، وبمجرد وصول الفتاتين المثليتين ”ميرا مختار“ و“نوران الجندي“ كندا، قررتا نشر قصتهما على ”فيسبوك“ والإعلان عن خطط زواجهما

وقالت مختار (22 عامًا)، لموقع ”ستيبفيد“، إنّها ”أعلنت في منشور عن خطوبتها من صديقتها الجندي (23 عامًا) في 17 يوليو/تموز، ومنذ ذلك الوقت كانت غالبية المعلقين من الداعمين والمؤيدين لحقوق المثليين وأصحاب الميول الجنسية المغايرة“.

وأضافت:“لكن، في بداية هذا الأسبوع لاحظنا أن المنشور تمت مشاركته بصورة متزايدة، وبعدها تلقَّيتا رسائل كراهية، وتهديدات بالقتل والاغتصاب“.

وواصلت مختار حديثها قائلة:“عندما علمنا بما يحدث، غيَّرنا إعدادات الخصوصية في صفحتنا على الفيسبوك، لأنه كانت هناك هجمات شرسة علينا، وكذلك على من يدعمنا“.

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com