"أنا آسف يا أبي".. رسالة مؤثرة من طفل سوري لوالديه قبل انتحاره
"أنا آسف يا أبي".. رسالة مؤثرة من طفل سوري لوالديه قبل انتحاره"أنا آسف يا أبي".. رسالة مؤثرة من طفل سوري لوالديه قبل انتحاره

"أنا آسف يا أبي".. رسالة مؤثرة من طفل سوري لوالديه قبل انتحاره

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي، مساء الثلاثاء، بقصة انتحار أقدم عليها مراهق سوري، بعد كتابته رسالة مؤثرة إلى والديه.

وقالت تقارير صحفية محلية، إن الطفل "ع-خ" ابن الخمسة عشر عاما، قام بشنق نفسه في منزل لذويه قيد الإنشاء، بجانب جامع كعب الأحبار في حي باب الدريب بمحافظة حمص، ليل الاثنين، وفق ما جاء في التحقيقات التي أجرتها الشرطة.

وأفاد والد الطفل، بأنه عثر على ابنه في منزلهم الثاني، الذي ما زال قيد الإنشاء متدليا من السقف بحبل مشنقة، حيث قام بمساعدة جاره بإنزاله وإحضاره إلى منزله الآخر، بحي المريجة، وإبلاغ الشرطة.

وعثر في المكان الذي انتحر فيه الفتى على قصاصة ورقية يبين فيها الطفل الذي يدعى "عمر" سبب انتحاره، وحبل نايلون لونه أبيض تم طويه بشكل متتال ومتدل من السقف، وكتب في القصاصة الورقية، "أنا آسف يا أبي بس ما عاد أتحمل وهالشي بيريحني وبريحكم مني وبريح أمي".

وكشفت هيئة الطب الشرعي على جثة الطفل، وبينت أن سبب الوفاة ناجم عن نقص الأكسجة الدماغية، نتيجة الانتحار شنقا، فيما كشف الأب بأن الطفل عمر خرج من المنزل بعد خلاف عائلي مع والدته، حين طلبت منه إحضار بعض الأغراض.

وقال مصدر في الشرطة السورية، إنه تم ضبط إفادة الشهود للتحقيق فيما إذا كان يوجد "يد آثمة" في الحادثة، وتسليم جثة المتوفى لذويه أصولاً، لافتا إلى أن التحقيقات ما تزال جارية حتى تتبين ملابسات الحادثة.

وما إن تم الإعلان عن قصة الطفل، حتى تحولت لقضية رأي عام، وبدأ رواد مواقع التواصل الاجتماعي بتناقلها بشكل كبير، معبرين عن أسفهم لما حصل مع الطفل وأهله، مطالبين من جميع الأهالي أن يراعوا أطفالهم ويقدموا لهم جميع الحب والحنان والعطف، والأهم هو تفهمهم وتفهم ظروفهم.

وفي سياق متصل، عثر على جثة شاب سوري أيضا، يبلغ من العمر ثمانية عشر عاما، حيث تم مشاهدة جثته في أحد أحراش قرية المتعارض التابعة لناحية شين بريف حمص الغربي بعد تغيبه عن منزل ذويه، وأشارت التحقيقات إلى أن سبب الوفاة الانتحار بطلق ناري.

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com