بوسائل ترفيه قليلة الكلفة.. عُزلتكِ بسبب كورونا ستصبح إيجابية
بوسائل ترفيه قليلة الكلفة.. عُزلتكِ بسبب كورونا ستصبح إيجابيةبوسائل ترفيه قليلة الكلفة.. عُزلتكِ بسبب كورونا ستصبح إيجابية

بوسائل ترفيه قليلة الكلفة.. عُزلتكِ بسبب كورونا ستصبح إيجابية

إذا كان لفترة الحجر التي فرضتها الدول على شعوبها للحد من تفشي فيروس كورونا من أثر إيجابي، فهو أنه أجبر النساء على ابتكار هوايات ووسائل ترفيه قليلة الكلفة، وذلك لمواجهة ضغوط التباعد الاجتماعي ومسببات الاكتئاب والقلق.

ناتاشا داون منسقة المحتوى، والمحررة في موقع دايلي لايف الاجتماعي الأمريكي، توسعت في هذا الموضوع، وراقبت ما فعلته نساء كثيرات لإعطاء وقت العزلة معنى ايجابيا، وأضافت عليه النصائح التالية للانغماس في بعض الهوايات قليلة الكلفة.

مهارات الإنترنت

تقترح داون القيام بعمل ما يسعدك ويشغلك مثل طلاء الأظافر أو التقاط كتاب أهملته لفترة من الزمن. وإن كان الإنفاق ولو القليل منه يرفع معنوياتك ولا يتطلب منك القسوة على حسابك في البنك، والأغلبية يشاركونك هذا الشعور، فبهذه الحالة تشير عليكِ اللجوء الى التسوق عبر الإنترنت.

قبل أن تنطلقي في هذه الجولة الافتراضية تنصح داون أن تتفقدي خزانتك وتقرري ما هي الحاجات التي ترغبين في استبدالها وأن تأخذي القرار بالتبرع بها لمن يحتاجها.

يعقب ذلك أن تبدئي بتصفح كافة المواقع وتبحثي عن طلبك وما تجدينه مناسبا من حيث اللون والموديل وبالتأكيد السعر. واعلمي أنه غالبا ما يُعلن عن تخفيضات مغرية تحتاج إلى خبرة ومهارة في البحث.

ولا يقتصر هذا على الملابس بل على قطع أثاث وأدوات لمطبخك وحتى الألعاب لأطفالك.

الاسترخاء في مغطس ماء ساخن

هواية أخرى تنصح بها داون وهي القيام بالاستمتاع في حمام بيتك بمغطس ماء حار تضعين فيه أي زيوت أساسية تحبينها. استرخي في هذا المغطس مع إطفاء الأضواء القوية وضرورة ترك هاتفك في الخارج.

اعلمي أن 20 دقيقة في هذه الأجواء ستفي بالغرض وستشعرين بالراحة والهدوء والسكينة.

زيارات افتراضية عبر الإنترنت

بالطبع لا يمكنك السفر في هذا الوضع الراهن. وطالما وددت زيارة المتاحف العالمية في العديد من الدول مثل فرنسا وإيطاليا ولندن، لذا ما رأيك في القيام بزيارة افتراضية للعديد من المتاحف بمجرد الدخول الى رابط المتحف عبر الإنترنت. وبهذه الطريقة تحصلين على جرعة مدهشة من الثقافات الفنية الفخمة وأن تمشي بين الفن التاريخي والمعاصر. ولا داعي في هذه الحالة لأن تدفعي أي مقابل كما لا داعي لأن تبحثي عمن يشاركك في هذه الجولة فبمفردك وأنت في منزلك تستمتعين بشكل لا يصدق.

تغيير الشراشف والغناء بصوت مرتفع

كما تنصح ناتاشا داون أيضا بأمور بسيطة أخرى مثل التوجه للفراش والاستراحة لمدة نصف ساعة، والعمل على تغيير الشراشف حتى لو أغطية الوسائد بين فترة وأخرى أو الغناء بصوت عالٍ عند سماعكِ أغنية تحبينها. ونصيحة أخرى تشعرك بالنشاط وهي وضع بعض الزهور في المنزل.

وتنتهي ناتاشا إلى القول إن كمالياتكِ تختلف عن الآخرين، وأن الرعاية الذاتية ومحاولة التخلص من السموم التي تشغل عقلك هما الأهم. وما هي إلا تجربة شخصية عميقة تخوضينها وستحبينها.

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com