الطفلة ترف تتصدر حديث السعوديين.. ما السبب؟
الطفلة ترف تتصدر حديث السعوديين.. ما السبب؟الطفلة ترف تتصدر حديث السعوديين.. ما السبب؟

الطفلة ترف تتصدر حديث السعوديين.. ما السبب؟

أثارت طفلة سعودية تُدعى "ترف"، تعاطف الكثير من السعوديين عبر منصات التواصل الاجتماعي وذلك بسبب مرضها الذي تعانيه منذ صغرها؛ إذ تضامنوا معها أملًا في عودة علاجها مجددًا في مستشفى الملك فيصل بمدينة جدة بعد توقفه بسبب جائحة كورونا.

وكانت الطفلة التي ولدت بمشاكل صحية قد أحدثت تفاعلًا كبيرًا حول قصتها؛ إذ أطلق المغردون هاشتاق #يارب_تشفي_ترف مطالبين من خلاله بعودة علاجها بالمستشفى ودعوا لها بالشفاء العاجل بعدما تم تشخيص حالتها بأن لديها ضعفا في عضلات الساقين ولا تستطيع المشي بسبب التغذية التي تلقتها عن طريق الأنابيب.

وحسبما ذكر حساب مهتم بالتريند السعودي في موقع تويتر، فإنَّ الطفلة تعاني من مشاكل صحية؛ إذ قال الحساب في تغريدة له: "#يارب_تشفي_ترف طفلة تعاني من مشاكل صحية تسببت في ضعف عضلات الساقين نتيجة التغذية عن طريق الأنابيب، وتأمل مساعدتها في مواصلة رحلتها العلاجية التي تم تأجيلها في مستشفى الملك فيصل بجدة بسبب جائحة كورونا".

وبحسب ما هو متداول فإن الطفلة ولدت باستسقاء في الدماغ واحتاجت تركيب أنبوب لتصريف السوائل، وبسبب ظروفها الصحية حرمت من تذوق الطعام عن طريق الفم وتم تغذيتها عن طريق الأنابيب وهذا ما تسبب لها في ضعف بعضلات الساقين.

وتحتاج الطفلة ترف لعملية جراحية دقيقة في المريء لإصلاح عيب خلقي يمنعها من تناول الطعام بشكل طبيعي، ولأن العملية مكلفة ماديًا فقد بدأت رحلة علاجها في مستشفى الملك فيصل بجدة ولكن بسبب جائحة كورونا تم تأجيل مواعيدها.

https://twitter.com/saher_t2/status/1276478841469493250

ووسط تفاعل العديد من المغردين على مواقع التواصل الاجتماعي بالمملكة صعد الوسم إلى قائمة التريند ودخل بين الوسوم الأكثر تداولًا حيث تفاعل الكثيرون مع قصة مرضها داعين لها بالشفاء العاجل.

وانتشر فيديو للطفلة ترف بين المتابعين تقول فيه: "مش عارفة أمشي يا رب أمشي"، وهو ما تم تداوله على نطاق واسع، ومما جاء في تعليقات المغردين: "الله يشفيها ويحفظها لاهلها ويعافيها يارب عاجلًا غير آجل وإن شاء الله صوتها يوصل لوزارة الصحة والمسؤولين #يارب_تشفي_ترف"، و"#يارب_تشفي_ترف يارب شفاؤك وعافيتك لترف يارب، إلى وزارة الصحة وكل المسؤولين نعم نحن في وقت جائحة كورونا ولكن هذا لايعني أن نهمل من هم بحاجه ماسه للعلاج كترف وغيرها".

https://twitter.com/alhajri840010/status/1276491979225010184

وأضاف آخرون: "#يارب_تشفي_ترف اللهم انت الشافي المعافي اشفِها شفاء لا يغادر سقما"، و"#يارب_تشفي_ترف اللهم في هذا اليوم الفضيل اشفها وارفع عنها السقم يا أرحم الراحمين"، و"ياقلبي هي الله يشفيها يارب ويحقق أمنيتها إنها تمشي #يارب_تشفي_ترف"

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com