تطور جديد بشأن "الفيل والأناناس المفخخ".. الواقعة التي هزت العالم
تطور جديد بشأن "الفيل والأناناس المفخخ".. الواقعة التي هزت العالمتطور جديد بشأن "الفيل والأناناس المفخخ".. الواقعة التي هزت العالم

تطور جديد بشأن "الفيل والأناناس المفخخ".. الواقعة التي هزت العالم

اعتقلت الشرطة الهندية رجلا متهما بالتسبب في نفوق أنثى فيل حبلى، إثر التهامها ثمرة أناناس محشوة بمفرقعات نارية انفجرت في فمها، وهي الواقعة التي هزت العالم بأسره.

وذكر مسؤول الغابات في ولاية كيرالا، سوريندرا كومار، أن أنثى الفيل البالغة من العمر 15 عاما، لم تتمكن من تناول الطعام بعد الإصابة، ونفقت في نهر في بالاكاد بالولاية الواقعة جنوبي البلاد في الـ27 من مايو الماضي.

وكان سوريندرا قد قال في وقت سابق: "انفجرت فاكهة الأناناس المليئة بالمفرقعات في فمها؛ ما تسبب بتعرضها لإصابات خطرة، أدت إلى نفوقها لاحقا".

وأوضحت إدارة غابات الولاية عن اعتقال المشتبه فيه، وقالت إنها تحقق فيما إذا كان صيادا أو مزارعا أراد قتل أنثى الفيل لمنعها من إتلاف المحاصيل.

وتعد "القنابل الطعم" المصنوعة من المواد الغذائية المحشوة بالمتفجرات شائعة في الهند خاصة في الولايات الجنوبية، وتستخدم غالبا لاصطياد الخنازير البرية.

وتسبب نفوق الفيل في غضب نشطاء حماية الحيوان وجمهور مواقع التواصل الاجتماعي حول العالم، ووصفت مانيكا غاندي، الوزيرة السابقة من حزب بهاراتيا جاناتا الحاكم، نفوق الفيلم بأنها "عملية مروعة"، وطالبت بعقوبة شديدة للمسؤولين عن الحادثة.

كما قال راتان تاتا، وهو رئيس شركة تاتا سونز، وأحد رجال الأعمال البارزين في الهند، "يجب أن تسود العدالة". ووصف لاعب الكريكيت فيرات كوهلي عملية القتل يـ "العمل الجبان".

وتفاعل عدد كبير من المغردين العرب مع الحادث، من خلال وسم #انثى_الفيل_الحامل الذي تصدر قائمة أكثر الوسوم انتشارا في عدد من الدول العربية كالكويت وعمان والمملكة العربية السعودية.

فقالت سيدرا: "عجبي على أُناس ماتت الرحمة في قلوبهم ،أُناس أصبحت الحيوانات أكثر حنيه وأكثر رحمه منهم!!! عجبي منكم أيها البشر كيف تقتلون وتسرقون حياة كائن حي لا يستطيع إيذاء نمله، من أين لكم كل هذه القسوة وكيف تريدون من الله أن يبعد عنكم هذا الوباء وأنتم أكثر إيذاء منه".

وفي المقابل نشر رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورا تعبيرية للحادث، تظهر الألم الذي شعرت به أنثى الفيل قبل مصرعها.

https://twitter.com/cedra96/status/1268840650096640001?ref_src=twsrc%5Etfw%7Ctwcamp%5Etweetembed%7Ctwterm%5E1268840650096640001&ref_url=https%3A%2F%2Fwww.bbc.com%2Farabic%2Ftrending-52942338

وأدى تقلص موارد الطعام وارتفاع عدد الأفيال البرية في السنوات الـ15 الماضية إلى دخول أفيال جائعة إلى القرى، حيث تتسبب في بعض الأحيان في إتلاف المحاصيل ومهاجمة السكان.

 

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com