"بابا غيّر العالم".. لطفلة جورج فلويد يغزو مواقع التواصل
"بابا غيّر العالم".. لطفلة جورج فلويد يغزو مواقع التواصل"بابا غيّر العالم".. لطفلة جورج فلويد يغزو مواقع التواصل

"بابا غيّر العالم".. لطفلة جورج فلويد يغزو مواقع التواصل

في خضم الاحتجاجات المتزايدة ضد أوضاع العنصرية في مينيابوليس ومينيسوتا وأنحاء متفرقة بالولايات المتحدة الأمريكية، وجهت ابنة المواطن الراحل جورج فلويد البالغة من العمر 6 سنوات، نداء عاطفيًا للعالم تذكرهم فيه أن والدها كان أبًا صالحًا ورجلا مثاليا، وليس مجرد اسم أو صرخة تنطلق من حناجر حشود غاضبة.

ففي مؤتمر صحفي عُقد بمشاركة "جيجي" ووالدتها، أكد ستيفن جاكسون دعمه مجدداً لعائلة صديقه الراحل، وشدد خلال كلمته على تطلعه إلى رعاية ابنة جورج على وجه الخصوص، قائلاً: "سأكون هناك من أجلها، حتى يوم زفافها".

ونشر حساب لاعب كرة السلة السابق في الدوري الأميركي للمحترفين ستيفن جاكسون مقطعا قصيرا على إنستغرام، ظهر خلاله وهو يحمل جيانا فلويد ابنة صديقه القديم الذي مات قبل بضعة أيام.


 

وبعد المؤتمر الصحفي، شوهد اللاعب السابق وهو يحمل جيانا على كتفيه، وعندما سألها (عن والدها): "ماذا فعل؟" أجابت جيجي: "بابا غيّر العالم!".

ومنذ اللحظة التي شارك جاكسون فيها مقطع الفيديو على صفحته، سارع نشطاء وحسابات بأعداد ضخمة في العالم إلى إعادة نشرها بجنون.

كما تدفقت التعليقات التي أشادت بفلويد وابنته، تلك التي خصت جيانا بعبارتها البريئة التي خطفت قلوبهم والتي حظيت أيضاً بتعاطف وإعجاب كاملين، كما نشر جونسون صورة مع جيجي للترويج لجمع التبرعات لها على كل منصة وسائل التواصل الاجتماعي.

في السياق ذاته، أعربت زوجة فلويد، روكسي واشنطن والدموع بعينيها قبل أن تعتلي منصة "مينيابوليس سيتي" بجانب ابنتها، وقد غلب عليها الانفعال في أول تعليق علني لها منذ وفاة جورج فلويد في 25 مايو: "أنا هنا من أجل طفلتي، وأنا هنا من أجل جورج، لأنني أريد العدالة له".

وفي المؤتمر الصحفي، كشفت واشنطن عن مخاوفها بشأن جيانا، التي "ستضطر إلى العيش بدون والد يرعاها".

ونقلت صحيفة usatoday الأمريكية عنها خلال حديثها المُبكي "في نهاية اليوم، يذهب الجميع إلى منازلهم ويعيشون مع عائلاتهم، لكن جيانا بدون أب، ولن يراها تكبر أبدًا، وتتخرج، ولن يرافقها في يوم زفافها".

في 25 مايو، توفي فلويد أثناء تقييد الضابط بشرطة مينيابوليس ديريك تشوفين له في الشارع، بينما ضغط بركبته على عنق فلويد لمدة تسع دقائق تقريبًا في فيديو انتشر بسرعة.

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com