شاحنة جثث فيروس كورونا في نيويورك تثير ذعر الأمريكيين.. شاهدي!
شاحنة جثث فيروس كورونا في نيويورك تثير ذعر الأمريكيين.. شاهدي!شاحنة جثث فيروس كورونا في نيويورك تثير ذعر الأمريكيين.. شاهدي!

شاحنة جثث فيروس كورونا في نيويورك تثير ذعر الأمريكيين.. شاهدي!

سبب مقطع فيديو حالة ذعر واسعة بين الأميركيين تم توثيقه لشاحنة محملة بجثث أشخاص فارقوا الحياة بسبب فيروس كورونا المستجد، والذي تفشى داخل الولايات المتحدة بقوة في الأيام الأخيرة.

وتم تصوير الفيديو بجانب مستشفى بروكلين في منطقة فورت غرين بمدينة نيويورك، الأكثر تضررا بفيروس كورونا، ليثير رعبا كبيرا خاصة وأنه يرصد عددا من الجثث التي يتم نقلها عل متن شاحنة تبريد بواسطة رافعة، وفق صحيفة "ميرور" البريطانية.

وتحدث أحد الأشخاص في الفيديو قائلا:"هذا حقيقي. هذا مستشفى بروكلين. إنهم يضعون الجثث في شاحنات تبريد. هذه ليست مزحة. ما تشاهده قد يجعلك تأخذ الأمر على محمل الجد".

وجهزت السلطات في نيويورك مشارح مؤقتة، بما فيها شاحنات التبريد، وذلك استعدادا للارتفاع المتوقع في عدد وفيات وباء "كوفيد 19".

وتعيش نيويورك معاناة حقيقية؛ إذ وصلت لأكبر عدد من الوفيات (1228 حتى الآن) في أميركا، تليها ولاية واشنطن (219)، ثم ولايات نيوجيرسي ولويزيانا وميشغين وكاليفورنيا. والاثنين تجاوز عدد وفيات كورونا في الولايات المتحدة 3 آلاف شخص، حسب إحصاء أنجزته "رويترز".

كما شهدت الولايات المتحدة أمس الاثنين أكبر عدد يومي من الوفيات بسبب الفيروس بما تجاوز 500 حالة، ليرتفع إجمالي عدد الوفيات في البلاد إلى 3001، فضلا عن أكثر من 160 ألف إصابة مسجلة.

والولايات المتحدة بها أكبر عدد من الإصابات المؤكدة في العالم في بلد واحد، وهو عدد من المرجح أن يرتفع مع زيادة الفحوص.

وفي سياق ذلك؛ أكد الرئيس الأميركي دونالد ترامب أن الأيام الثلاثين المقبلة ستكون حاسمة بالنسبة لمعركة الولايات المتحدة مع فيروس كورونا.

وخاطب ترامب البلاد من حديقة البيت الأبيض مساء الاثنين، متحدثا عن الشكل الذي سيبدو عليه الشهر المقبل للولايات المتحدة، بعد شهر واحد فقط من تمديد لوائح التباعد الاجتماعي الحكومية حتى 30 أبريل.

وقال ترامب: "كل واحد منا لديه دور يلعبه في كسب هذه الحرب. يمكن لكل مواطن وعائلة وعمل أن يصنعوا الفرق في إيقاف الفيروس.. هذا هو واجبنا الوطني المشترك. أوقات التحدي قادمة للأيام الثلاثين القادمة".

وأضاف: "هذه 30 يوما مهمة جدا، نحن نوعا ما نضع كل شيء على المحك، هذه الأيام الثلاثون مهمة جدا، لأننا يجب أن نعود".

وأوضح ترامب أن إدارة الغذاء والدواء وافقت على آلية يمكنها تطهير أقنعة N95، بحيث يمكن لمقدمي الرعاية الصحية إعادة استخدامها.

 

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com