مقيم زعم استثناءه من قرار حظر التجول في قبضة الأمن السعودي وهذه عقوبته!
مقيم زعم استثناءه من قرار حظر التجول في قبضة الأمن السعودي وهذه عقوبته!مقيم زعم استثناءه من قرار حظر التجول في قبضة الأمن السعودي وهذه عقوبته!

مقيم زعم استثناءه من قرار حظر التجول في قبضة الأمن السعودي وهذه عقوبته!

ألقت السلطات الأمنية السعودية في شرطة منطقة عسير، القبض على مقيم نشر مقطع فيديو زعم فيه استثناءه من قرار منع التجول الذي فرضته الحكومة في محاولتها لاحتواء تفشي وباء كورونا المستجد، حيث خالف أمر منع التجول مبديا عدم اكتراثه بالعقوبة المقررة.

ونشر حساب الأمن العام، على موقع "تويتر" بيانا تفصيليا بشأن تفاصيل القبض على المقيم، وقال البيان إنه وبالإشارة للمقطع المتداول عبر مواقع التواصل الاجتماعي يظهر فيه شخص يقر بمخالفته أمر منع التجول فقد أسفرت المتابعات الأمنية عن أنه مقيم تركي الجنسية.

وأوضح بيان المتحدث الإعلامي لشرطة منطقة عسير أن المقيم في العقد الثالث من العمر وجرى توقيفه واتخاذ الإجراءات النظامية بحقه.

وحسبما قررت السلطات السعودية، فينتظر المقيم التركي عقوبة هي فرض غرامة مالية كبيرة، بحق كل من يخالف أمر منع التجول في البلاد، الذي أعلنته الحكومة في إطار محاولتها لاحتواء تفشي فيروس كورونا المستجد.

وبموجب التعليمات الصادرة، فإن عقوبة من يخالف أمر منع التجول، غرامة 10 آلاف ريال، تتضاعف في حال التكرار، وفي حال عاد المخالف إلى ارتكاب المخالفة فيعاقب بالسجن لمدة لا تزيد على 20 يوما.‎

وأعلنت السعودية تطبيق حظر تجول بداية من يوم الاثنين الماضي، إذ يأتي القرار، بعد ارتفاع ملحوظ في أعداد الإصابات بفيروس كورونا.

وكان قد تم تداول مقطع فيديو ظهر فيه وافد تركي يتحدث عن مخالفته لأمر منع التجول في المملكة، ويتساءل عن المواطنين كون الشوارع فارغة مؤكدا أنه لن يدفع الغرامة المقررة لخرق حظر التجول، الأمر الذي أثار جدلا واسعا بين نشطاء سعوديين مطالبين بالقبض عليه ومعاقبته.

https://twitter.com/videohat_1/status/1243320933332500481

وكانت قد أعلنت وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية الخميس، تسجيل 112 إصابة جديدة بفيروس "كورونا" المستجد (كوفيد 19)، ليصل الإجمالي إلى 1012 حالة.

وأعلنت وزارة الصحة تسجيل حالة وفاة لمقيم في المدينة المنورة، وتسجيل 4 حالات تعافٍ، ليصبح مجموع الحالات المتعافية 33 حالة.

يذكر أن الملك سلمان بن عبدالعزيز وافق الأربعاء على اتخاذ المزيد من الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا.

 

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com