"خلي بابا يتدخل".. شابة تصبح حديث الشارع الأردني بسبب كورونا!
"خلي بابا يتدخل".. شابة تصبح حديث الشارع الأردني بسبب كورونا!"خلي بابا يتدخل".. شابة تصبح حديث الشارع الأردني بسبب كورونا!

"خلي بابا يتدخل".. شابة تصبح حديث الشارع الأردني بسبب كورونا!

أثار رد فعل شابة أردنية داخل مطار الملكة علياء تفاعلا واسعا بين المواطنين، فور علمها بأنها سوف تُنقل مع جميع المسافرين الذين قدموا البلاد إلى مستشفيات خاصة للحجر الصحي مع منع أهاليهم من استقبالهم في المطار.

ويأتي هذا الإجراء الجديد من قبل الحكومة الأردنية احترازيا لمكافحة فيروس كورونا الذي أصاب 16 شخصا بين صفوف مواطنيها.

ووصل إلى مطار الملكة علياء الدولي اليوم الاثنين آلاف الأردنيين والوافدين ومسافرين آخرين من دول أخرى، ليتم حجزهم من أجل نقلهم إلى الحجر الصحي.

وتداول عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيديوهات من داخل المطار إلا أن أبرزها كان فيديو لشابّة أردنية مصدومة من إجراءات حكومة بلادها الصارمة، بعدما علمت أنه سيتم نقلها إلى الحجر.

وظهرت الشابة في الفيديو الذي وثقه أحد الموجودين في المكان وهي تعلق: "خلي بابا يتدخل" لتتحول هذه الجملة إلى حديث رواد مواقع التواصل الاجتماعي في الأردن ووسائل الإعلام المحلية.


وسخر معلقون من حديث الشابّة بالاستنجاد بوالدها لإنقاذها من الموقف، كما انتقد آخرون اعتراضها على الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الحكومة الأردنية، وقال عدد منهم إن السيدة يبدو وكأن والدها صاحب منصب رفيع في البلد، مشيرين إلى أنه وحتى في مثل هذه المواقف تدخل الواسطات وأصحاب المناصب، لتتصدر المرأة قائمة الأكثر تداولا في تويتر الأردن.

ورأى آخرون أن تداول الفيديو والسخرية من المرأة هو أمر غير أخلاقي، مُطالبين بمحاسبة الأشخاص الذين قاموا بتصويرها على تصرفهم؛ لأن ظهورها يندرج تحت بند الخصوصية لا سيما أنها تحولت إلى مادة للسخرية.

وقبل هذه الحادثة؛ تصدر الشاب تامر السعودي حديث الجمهور في الأردن أمس الأحد بعد محاولته الهرب من الحجر الصحي في مستشفى الأمير حمزة بسبب الوضع المأساوي للمستشفى كما ادعى المصاب، إلا أن الشاب الأردني خرج بأحد اللقاءات التلفزيونية وأكد أنه غادر الحجر تحت مراقبة الأطباء ولم يهرب.

أما الشاب محمد الحياري أول مصاب بفيروس كورونا في الأردن، فقد تصدر حديث السوشال ميديا أيضا قبل أيام قليلة، بعد خروجه بتسجيل صوتي طمأن فيه الشعب الأردني، ليسخر كثيرون من الموقف وقالوا:" فقط في الأردن المريض يطمئن الأشخاص الآخرين وليس العكس".

 

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com