بريطاني يعثرُ على خاتم مرصّع بالجواهر لزوجة الملك هنري الـ 8.. شاهدي
بريطاني يعثرُ على خاتم مرصّع بالجواهر لزوجة الملك هنري الـ 8.. شاهديبريطاني يعثرُ على خاتم مرصّع بالجواهر لزوجة الملك هنري الـ 8.. شاهدي

بريطاني يعثرُ على خاتم مرصّع بالجواهر لزوجة الملك هنري الـ 8.. شاهدي

عثر رجل بريطاني محظوظ على خاتم ملكي ذهبي يعود لزوجة الملك هنري الثامن في حقل.

وبمجرّد العثور على الخاتم، علم صائد الكنوز "بول إيبوتسون" أن الخاتم الذهبي المرصّع بالجواهر، كان مميزًا، وعندما أجرى بحثًا عن أصله، اكتشف أنه يعود إلى زوجتين من زوجات هنري الثامن، ملك بريطانيا.

وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، كان آخر من ارتدى هذا الخاتم هو الليدي "كاثرين هوارد" زوجة الملك هنري، قبل شهور من قطع رأسها.

ومن المقرّر أن تُدهش قصة الخاتم المذهلة والذي يعود إلى القرن الـ 15، زوار متحف "يورك" بعد عرضه هناك في وقت لاحق من هذا العام.

وتم تقدير الخاتم بـ 20 ألف جنيه إسترليني، على الرغم من أن الخبراء يقولون إنه لا يمكن إثبات مصدره، إلا أنهم اعترفوا بأن الخاتم الذهبي المرصع بالياقوت والزمرد يعد اكتشافًا مذهلًا.

وعثر "إيبوتسون" (52 عامًا) على الخاتم في أحد الحقول في فولفورد، بالقرب من مدينة يورك البريطانية، وتقاسم هو ومالك الحقل ثمن الخاتم المقدر بـ 20 ألف جنيه إسترليني.

وبعد المزيد من البحث يعتقد "إيبوتسون" أن ما اكتشفه قد يكون الخاتم الذي ارتدته زوجة الملك هنري الأخرى "آن أوف كليف" في بورتريه "هانز هولبين" العائد لعام 1539، وهي اللوحة التي أدت إلى زواجها من الملك.

 

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com