اهتماماتك

تحدي "أكياس القمامة" الرائج.. قد يُصيبكِ بالشلل!

تحدي "أكياس القمامة" الرائج.. قد يُ...

وجه خبراء تحذيرًا خطيرًا لنتائج التحدي الجديد الذي اجتاح مؤخرًا مواقع التواصل الاجتماعي، والذي يعرف باسم "أكياس القمامة"، بعدما نشر الكثير من الأشخاص مقاطع فيديو وهم يخوضونه. وأكد الخبراء أن هذا التحدي الجديد يُعرّض جسم الإنسان إلى نقص في الأكسجين؛ ما يصيب بعض أجزائه بالشلل في حال تكراره أكثر من مرة. ويعتمد التحدي على ارتداء الشخص كيس قمامة على كامل الجسم، ثم يتم شفط الهواء من طرف الكيس عند الرقبة، عن طريق مكنسة كهربائية. فتبدأ المكنسة بسحب الهواء من داخل الكيس بشكل شبه كامل؛ ما يضطر المتحدي إلى السقوط والتدحرج، بسبب حالة تصيب أطرافه تشبه إلى حد كبير الشلل المؤقت.

وجه خبراء تحذيرًا خطيرًا لنتائج التحدي الجديد الذي اجتاح مؤخرًا مواقع التواصل الاجتماعي، والذي يعرف باسم "أكياس القمامة"، بعدما نشر الكثير من الأشخاص مقاطع فيديو وهم يخوضونه.

وأكد الخبراء أن هذا التحدي الجديد يُعرّض جسم الإنسان إلى نقص في الأكسجين؛ ما يصيب بعض أجزائه بالشلل في حال تكراره أكثر من مرة.

ويعتمد التحدي على ارتداء الشخص كيس قمامة على كامل الجسم، ثم يتم شفط الهواء من طرف الكيس عند الرقبة، عن طريق مكنسة كهربائية.

فتبدأ المكنسة بسحب الهواء من داخل الكيس بشكل شبه كامل؛ ما يضطر المتحدي إلى السقوط والتدحرج، بسبب حالة تصيب أطرافه تشبه إلى حد كبير الشلل المؤقت.

هذا التحدي جاء بعد فترة من التحديات التي راجت على مواقع التواصل الاجتماعي، واعتبرت خطيرة أبرزها "رقصة كيكي" التي تستند إلى ترك السيارة تسير ببطء في حين يقوم سائقها بتأدية رقصة وهو يسير إلى جوارها.

ونتج عن تحدي رقصة الكيكي وقتها وقوع حوادث كثيرة؛ ما استدعى إلى تدخل الشرطة في كثير من الأحيان، في العديد من الدول، وتغريم من يقومون بهذا التحدي الخطير.

 

اترك تعليقاً