خبير سُلوكيات: النساء أكثر سعادة من...

اهتماماتك

خبير سُلوكيات: النساء أكثر سعادة من دون زواج وإنجاب!

في مفاجأة بحثية مثيرة، كشف العالم البريطاني المتخصص في الشؤون السلوكية، بول دولان، عن أن النساء غير المتزوجات اللاتي لا يوجد لديهن أطفال يكن أكثر سعادة من الأمهات المتزوجات، فضلاً عن أن فرصهن في العيش لفترة أطول تكون أكبر. وأضاف بول في إحدى الجلسات النقاشية على هامش مهرجان "هاي" أن نظرية "امتلاك كل شيء" ليست ضمانًا للسعادة، خاصة حين يتعلق الأمر بالزواج والإنجاب. وقال بول، الذي يوصف كذلك بكونه خبيرًا في السعادة، إن نتائج دراسة أجروها بهذا الخصوص أظهرت أن الأشخاص المتزوجين كشفوا عن أنهم أكثر سعادة من نظرائهم غير المتزوجين لكن ذلك كان في وجود الزوج والزوجة في المكان

في مفاجأة بحثية مثيرة، كشف العالم البريطاني المتخصص في الشؤون السلوكية، بول دولان، عن أن النساء غير المتزوجات اللاتي لا يوجد لديهن أطفال يكن أكثر سعادة من الأمهات المتزوجات، فضلاً عن أن فرصهن في العيش لفترة أطول تكون أكبر.

وأضاف بول في إحدى الجلسات النقاشية على هامش مهرجان "هاي" أن نظرية "امتلاك كل شيء" ليست ضمانًا للسعادة، خاصة حين يتعلق الأمر بالزواج والإنجاب.

وقال بول، الذي يوصف كذلك بكونه خبيرًا في السعادة، إن نتائج دراسة أجروها بهذا الخصوص أظهرت أن الأشخاص المتزوجين كشفوا عن أنهم أكثر سعادة من نظرائهم غير المتزوجين لكن ذلك كان في وجود الزوج والزوجة في المكان نفسه أثناء أخذ آرائهم، أما الأشخاص غير المتزوجين فتحدثوا عن انخفاض مستويات البؤس لديهم مقارنة بالمتزوجين ولم يطلبوا التحدث عن شعورهم بالتعاسة أمام شركائهم.

img

وتابع بول تصريحاته بالقول: إن نتائجهم البحثية أظهرت كذلك أن الرجال يستفيدون من الزواج أكثر من النساء، موضحًا "فالرجال يتحملون مخاطر أقل، يكسبون مزيدًا من الأموال في العمل ويعيشون أطول قليلاً، بينما يتعين على النساء أن يتحملن كل هذا وربما يكن أكثر عرضة للوفاة من غيرهن من النساء اللاتي لم يتزوجن. وقد اتضح لنا أن أصح وأسعد مجموعة سكانية هي النساء اللاتي لم يتزوجن مطلقًا ولم ينجبن".