تعرّفي على العلاقة بين الدراسة ووزن جسمكِ!
تعرّفي على العلاقة بين الدراسة ووزن جسمكِ!تعرّفي على العلاقة بين الدراسة ووزن جسمكِ!

تعرّفي على العلاقة بين الدراسة ووزن جسمكِ!

ربطت دراسة بريطانية حديثة بين طول المدة التي يقضيها الأشخاص في الدراسة وبين تراجع خطر الإصابة بداء السمنة أو زيادة الوزن.

وأوضح الباحثون الذين خلصوا لتلك النتيجة أنهم اكتشفوا أن الأشخاص الذين يكملون دراستهم الجامعية تقل لديهم كذلك احتمالات الإصابة بالنوبة القلبية أو السكتة الدماغية؛ لأنهم يكونون بصحة أفضل.

وأشار الباحثون إلى أن النتائج أظهرت لهم في الوقت نفسه أنه وفي مقابل كل 3.6 عام إضافي يقضيها الأشخاص في التعليم، يقل لديهم مؤشر كتلة الجسم بمقدار درجة واحدة، كما وجدوا أن نفس هذه المدة تعمل بصورة فعالة أيضًا على تقليل ضغط الدم.

ومعروف أن مشكلة زيادة الوزن قد تؤدي لارتفاع ضغط الدم أو السكري، وهما العاملان المعروف عنهما تسببهما في زيادة خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية.

وقال الباحثون، الذين أجروا تلك الدراسة في كلية لندن الإمبراطورية وجامعات بريستول، أكسفورد وكامبريدج، إن 40% من أسباب حماية الأشخاص الذين يدرسون من النوبات القلبية والسكتات الدماغية يمكن أن تعزو إلى انخفاض مؤشر كتلة الجسم، انخفاض ضغط الدم وتراجع احتمالية التدخين.

وعلَّقت على ذلك دكتور أليس كارتر، الباحثة المشاركة في الدراسة من جامعة بريستول، بقولها إنه يجب استهداف الأشخاص الذين يتركون دراستهم بشكل مبكر للحد من خطر تعرضهم لأمراض القلب، لكن ذلك لا يعني بالضرورة أن من يتركون دراستهم مبكرًا يصابون بأمراض القلب.

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com