حركة بسيطة تضمن لكِ النوم في دقيقة...

اهتماماتك

حركة بسيطة تضمن لكِ النوم في دقيقة واحدة.. تعرّفي عليها!

قالت خبيرة النوم دكتور نيرينا راملاخان: إن هناك حيلة بسيطة يمكنك أن تستعيني بها سيدتي للدخول سريعًا في النوم ليلاً، بعيدًا عن دوامة الأرق التي تسبب عديد المشكلات. وأوصت دكتور نيرينا بأن تقومي سيدتي بمعانقة نفسك بمجرد دخولك الفراش، موضحةً أن نتائجهم البحثية أظهرت لهم أن تلك الحركة البسيطة تساعدنا على الشعور بالأمان وربما تساهم بفعالية في حصولنا على القسط اللازم من النوم، والذي يتراوح ما بين 7 إلى 8 ساعات، لضمان الاستفادة من النوم سواء بدنيًا أو نفسيًا. وأضافت نيرينا "هي حركة ربما يقوم بها كثيرون منا دون أن يدركوها، فالشعور بالأمان والاسترخاء قبل النوم هو عامل أساس لضمان

قالت خبيرة النوم دكتور نيرينا راملاخان: إن هناك حيلة بسيطة يمكنك أن تستعيني بها سيدتي للدخول سريعًا في النوم ليلاً، بعيدًا عن دوامة الأرق التي تسبب عديد المشكلات.

وأوصت دكتور نيرينا بأن تقومي سيدتي بمعانقة نفسك بمجرد دخولك الفراش، موضحةً أن نتائجهم البحثية أظهرت لهم أن تلك الحركة البسيطة تساعدنا على الشعور بالأمان وربما تساهم بفعالية في حصولنا على القسط اللازم من النوم، والذي يتراوح ما بين 7 إلى 8 ساعات، لضمان الاستفادة من النوم سواء بدنيًا أو نفسيًا.

img

وأضافت نيرينا "هي حركة ربما يقوم بها كثيرون منا دون أن يدركوها، فالشعور بالأمان والاسترخاء قبل النوم هو عامل أساس لضمان الاستمتاع بالنوم ليلاً، ومعانقة النفس في الفراش لمدة دقيقة على الأقل هي الحيلة التي تمنحنا شعور الاستقرار".

وأشارت نيرينا إلى أننا حين نعانق أشخاصًا آخرين، فإن أدمغتنا تقوم بإفراز هرمونات تساعدنا على الشعور بالراحة، وهذه الهرمونات مثل الأوكسيتوسين والسيروتونين، وثبت أنها تمنحنا الشعور بالأمان والطمأنينة وتعمل على تعزيز الثقة.