دراسةٌ تكشفُ كلمات السر الأكثر استخدامًا.. فما هي؟
دراسةٌ تكشفُ كلمات السر الأكثر استخدامًا.. فما هي؟دراسةٌ تكشفُ كلمات السر الأكثر استخدامًا.. فما هي؟

دراسةٌ تكشفُ كلمات السر الأكثر استخدامًا.. فما هي؟

حلّل المركز الوطني للأمن الإلكتروني في بريطانيا قواعد البيانات العامة للحسابات المخترقة لمعرفة الكلمات والعبارات والتسلسلات التي يستخدمها الناس في شيفرات الدخول لحساباتهم الإلكترونية.

وكشف المسح عن أن الأرقام المتسلسلة (123456) ظهرت أكثر من 23 مليون مرة في شيفرات دخول المواقع الإلكترونية، وجاءت في المرتبة الثانية في الشيوع بعدها (123456789) وهي متوالية رقمية ليست صعبة على الاختراق، فيما جاءت شيفرات مثل "qwerty" و" password" "1111111 من بين الخمس الأكثر شيوعًا في الاستخدام.

وأشار المركز الوطني إلى أنه "لا يمكن لأحد أن يحمي بيانات حساسة باستخدام شيء يمكن تخمينه بسهولة، مثل أسمائهم الأولى، أسماء الأندية المحلية لكرة القدم أو الفرق الموسيقية التي يحبونها".

وقال توري هانت، خبير الأمن الإلكتروني الذي يحتفظ بقاعدة بيانات تتضمّن حسابات البريد الإلكتروني التي تعرّضت للاختراق، إن اختيار كلمة مرور جيدة هو "الوسيلة الأهم والأكبر لتحكم" وسيطرة الناس على أمنهم الإلكتروني.

وأضاف: "لم نقدم عملًا جيدًا تمامًا في هذا الشأن سواءً على مستوى الأفراد أو المؤسسات الذين طلبوا منا أن نسجل معهم".

وأضاف أن معرفة الناس بأكثر شيفرات الدخول للحسابات الإلكترونية استخدامًا يسمح لهم باستخدام خيارات أفضل.

ونُشرت نتائج الدراسة المسحية قبيل مؤتمر المركز الوطني للأمن الإلكتروني في بريطانيا الذي ينعقد في الفترة من 24 إلى 25 من أبريل الجاري في مدينة جلاسكو الأسكتلندية.

 

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com