تناولت الملابس غير المُحتشمة.. إليكِ تفاصيل اللائحة السُعودية للذوق العام!
تناولت الملابس غير المُحتشمة.. إليكِ تفاصيل اللائحة السُعودية للذوق العام!تناولت الملابس غير المُحتشمة.. إليكِ تفاصيل اللائحة السُعودية للذوق العام!

تناولت الملابس غير المُحتشمة.. إليكِ تفاصيل اللائحة السُعودية للذوق العام!

في قرار يهم المرأة السعودية والرجال أيضًا في المملكة، وافق مجلس الشورى اليوم الأربعاء على مشروع اللائحة التنظيمة للمحافظة على الذوق العام؛ وذلك بعد تعديلات لجنة الشؤون الاجتماعية التي رفع بها الأعضاء بشأن ما وصفوه بـ"الذوق العام".

ونشرت وسائل إعلام رسمية تفاصيل الموافقة على القانون الذي يشمل وضع قيود وضوابط تتعلق بالملابس، إذ يحظر القانون ارتداء الملابس غير المحتشمة، كذلك وضع عقوبات على التلفظ بألفاظ مسيئة في الأماكن العامة.

وتضمن القانون وجود غرامة بقيمة 5 آلاف ريال على من ينتهكون منظومة القيم والأخلاق في الأماكن العامة، ويتسببون في الإضرار بمرتادي هذه الأماكن، وكذلك سيعاقب مَن يرتدون لباسًا غير ساتر.

ويمنع القانون مرتادي الأماكن العامة من الإساءة، واحترام الثقافة والتقاليد السعودية، وكذلك منع ارتداء لباس غير محتشم أو يحمل صورًا أو عبارات تسيء للذوق العام، وحظر الكتابة أو الرسم على الجدران ما لم يكن مرخصًا لذلك.

كما منع القانون التلفظ بأي قول أو إصدار أي فعل في الأماكن العامة قد تؤدي للإضرار بالمتواجدين وإخافتهم أو تعرضهم للخطر.

وسمح المشروع بالتنسيق بين وزارة الداخلية وهيئة السياحة لتحديد الجهة التي تنفذ النظام وتباشر المخالفات، ويحق لمن وقعت عليه الغرامة التظلم أمام المحاكم المختصة، وأيضًا أعطى الصلاحية لوزارة الداخلية وهيئة السياحة بتحديد المخالفات، وتحديد الغرامات المقابلة لها وفق جدول يعد لهذا الغرض.

ويأتي هذا الإجراء في ظل رؤية المملكة 2030 التي يتبناها سمو الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد السعودي، حيث شهدت الفترة الأخيرة السماح للمرأة السعودية بدخول مجالات عمل لم تكن متاحة لها من قبل، إلى جانب السماح ببناء دور السينما، وتنظيم الحفلات الغنائية في المملكة، إلى جانب أنشطة رياضية للنساء وتصعيد بعضهن لأماكن ووظائف عليا.

 

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com