خطوات بسيطة تساعدك على تعزيز صحتك النفسية والعقلية في 2019!
خطوات بسيطة تساعدك على تعزيز صحتك النفسية والعقلية في 2019!خطوات بسيطة تساعدك على تعزيز صحتك النفسية والعقلية في 2019!

خطوات بسيطة تساعدك على تعزيز صحتك النفسية والعقلية في 2019!

التوتر شيء لا يمكن تجنبه في الحياة، ولذلك من المفيد أن يكون لديكِ خطة رعاية بصحتك النفسية والعقلية، وتساعدكِ على تعزيز قدرتك على التكيف والتأقلم بمرور الوقت، حتى لا تتعرضي للصدمات في العام الجديد.

وفيما يلي جلبنا لكِ من مجلة "باسل" بعض الخطوات التي من شأنها أن تعزز صحتك النفسية والعقلية:

1- التخلي عن الكمالية

وضْع معايير مستحيلة لنفسكِ يضر بصحتكِ النفسية ويزيد من مشكلة القلق والاكتئاب والأفكار الانتحارية، ومن شأن التخلي عن الكمالية أن يقلل من الهموم التي تثقل كاهلك.

2- ركزي على الحاضر

القلق والتوتر عادة ما يرتبطان بالخوف من المستقبل، لذا فإن التركيز على الحاضر من خلال التأمل أو التنفس العميق قد يساعد في تخفيف الإجهاد والضغط النفسي.

3- قضاء بعض الوقت في الطبيعة

كشفت العديد من الدراسات أن الصحة النفسية تتأثر سلبًا بالعيش في المدن، ويرتبط العيش هناك بانتشار أكبر للقلق واضطرابات المزاج، ولذلك ينصح الخبراء بقضاء بعض الوقت في الطبيعة، حيث يخفف ذلك من التوتر.

4- تجنب العزلة الاجتماعية

في حين أن العزلة يمكن أن تكون مفيدة في بعض الأحيان خاصة للانطوائيين، إلا أن العزلة الاجتماعية يمكن أن تزيد من أعراض الأمراض العقلية مثل الاكتئاب، الخرف، القلق الاجتماعي، وتدني احترام الذات.

5- العثور على طرق للاسترخاء

هناك العديد من طرق الاسترخاء التي يمكنك اللجوء إليها بما في ذلك التأمل والحمامات الساخنة واللهو مع الحيوانات الأليفة وممارسة اليوغا، فتلك النشاطات تهدئ ذهنكِ، وتخفف من التوتر.

6- العلاج النفسي

يساعد العلاج النفسي على تعلم كيفية إعادة صياغة التجارب الشخصية وتزويد المرء بآليات التكيف التي تعزز القدرة على العيش في الحاضر بدلًا من التركيز على المستقبل.

 

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com