اهتماماتك

مُعطّرات الجو برائحة الورد تحميكِ أثناء قيادتك السيارة!

مُعطّرات الجو برائحة الورد تحميكِ أ...

قد لا تُصدّقي أن استعانتك برائحة عطور الورد أثناء قيادتك سيارتك تعتبرُ واحدةً من أفضل إجراءات الأمان بالنسبة لك بعد أحزمة الأمان وأكياس الهواء، حيث وجد باحثون من جامعة ساسكس البريطانية من خلال عمليات محاكاة لتجربة القيادة أن رشَّ رائحة مُهدِّئة لطيفة على السائقين أمر يساعد على الحدّ من الحوادث! وخلال تجربتهم، قام الباحثون بتوصيل جهاز رشّ روائح بوسط عجلة القيادة، وتم ضبط جهاز رش العطور بحيث يفرز العطر حين تقترب السيارة من خطرٍ في الطريق. واستعانَ الباحثون بروائح مختلفة منها الورد، الليمون والزباد، وتبيّن من النتائج أن رائحة الورد ساهمت في الحدِّ من وقوع الحوادث بنسبة 64 % في

قد لا تُصدّقي أن استعانتك برائحة عطور الورد أثناء قيادتك سيارتك تعتبرُ واحدةً من أفضل إجراءات الأمان بالنسبة لك بعد أحزمة الأمان وأكياس الهواء، حيث وجد باحثون من جامعة ساسكس البريطانية من خلال عمليات محاكاة لتجربة القيادة أن رشَّ رائحة مُهدِّئة لطيفة على السائقين أمر يساعد على الحدّ من الحوادث!

وخلال تجربتهم، قام الباحثون بتوصيل جهاز رشّ روائح بوسط عجلة القيادة، وتم ضبط جهاز رش العطور بحيث يفرز العطر حين تقترب السيارة من خطرٍ في الطريق.

واستعانَ الباحثون بروائح مختلفة منها الورد، الليمون والزباد، وتبيّن من النتائج أن رائحة الورد ساهمت في الحدِّ من وقوع الحوادث بنسبة 64 % في حين تسبّبت رائحة الزباد في زيادة نسبة الحوادث بنسبة 46 %.

وأوضح الباحثون، وفق ما نقلته عنهم صحيفة الدايلي ميل، أن إتاحة الروائح العطرة في السيارة أثناء القيادة أمرٌ من المُمكن أن يعمل على تنبيه الدماغ بشكل أسرع من التحذيرات البصرية.

ومع هذا، فقد نبّه الباحثون إلى أن نظام الروائح الجديد هذا غير مهيّأ لاستخدامه في الحياة الواقعية لأنه يتطلّب جهاز ذكاء اصطناعي يُمكنه استشعار الخطر على الطرقات.

 

 

اترك تعليقاً