ماذا تعني "إطلالة المنزل" لصحتكِ النفسية؟
ماذا تعني "إطلالة المنزل" لصحتكِ النفسية؟ماذا تعني "إطلالة المنزل" لصحتكِ النفسية؟

ماذا تعني "إطلالة المنزل" لصحتكِ النفسية؟

توصلت دراسة بحثية حديثة إلى أن المناظر التي يمكنك مشاهدتها من إطلالة نوافذك المنزلية من الممكن أن تلعب دوراً كبيراً في تعزيز وضعيتك الصحية خاصة الناحية النفسية.

وقال الباحثون إن النظر من النافذة على موقف لركن السيارات أو على مطعم ليس بالأمر الجيد من الناحية الصحية، على عكس النظر من النافذة لمشاهدة منظر المياه، سواء كانت على هيئة نهر أو بحر أو بحيرة أو محيط، حيث يكون لذلك أثره الرائع على الصحة.

ووجد هؤلاء الباحثون الذين أجروا دراسة بهذا الخصوص في هونغ كونغ بالصين أن العيش قرب "المساحات الزرقاء" التي من بينها الشواطئ، الموانئ، السواحل وما شابه، أمر يعود بأثر إيجابي على صحة الإنسان، وهي النتيجة التي تتوافق مع دراسة أخرى أجريت في جامعة اكستر البريطانية ووجدت أن هناك علاقة بين الناس المعتادين على زيارة أماكن مجاورة للمياه في أوقات فراغهم وبين خفض خطر الإصابة بالاكتئاب.

وقال الباحث المشارك في تلك الدراسة البريطانية، دكتور جو جاريت، إن النتائج أظهرت لهم أن قضاء بعض الوقت بجانب المياه أمر لا يرتبط فحسب بالرفاهية الإيجابية، بل أن هذه المساحات الزرقاء قد تكون عنصراً مهماً في مجال الصحة العامة كذلك.

 

 

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com