عند عملكِ في المنزل.. اتّبعي تلك ال...

اهتماماتك

عند عملكِ في المنزل.. اتّبعي تلك النّصائح لإنجاز مهامكِ دون تشتيت

في حين أنّ العمل في المنزل، يكون مريحًا، وله العديد من المميّزات، إلا أنّكِ قد تواجهين مشكلة مع الكسل والتشتيت، ما يعطّلكِ عن إنجاز مهامكِ، ويؤثّر على انتاجكِ أيضًا.  لذلك، نقدّم لكِ من مجلة "هير" الإيرلندية، بعض النصائح، التي ستساعدكِ في إنجاز مهامكِ، دون تشتيت أثناء العمل من المنزل: لا للسّرير عند العمل من المنزل، قد يبدو الأمر مغريًا، التّواجد في السّرير أثناء العمل، ولكن عليكِ تجنّب ذلك، مع الحرص على استخدام مكتب واقعي، لأنّ ذلك سيساعدكِ على إنجاز المزيد من المهامّ، وسيجنّبك الشّعور بالنّعاس والكسل. حافظي على روتينك كما هو إذا كنتِ في إجازة من مكتبكِ، وقررتِ مباشرة عملكِ

في حين أنّ العمل في المنزل، يكون مريحًا، وله العديد من المميّزات، إلا أنّكِ قد تواجهين مشكلة مع الكسل والتشتيت، ما يعطّلكِ عن إنجاز مهامكِ، ويؤثّر على انتاجكِ أيضًا. 

لذلك، نقدّم لكِ من مجلة "هير" الإيرلندية، بعض النصائح، التي ستساعدكِ في إنجاز مهامكِ، دون تشتيت أثناء العمل من المنزل:

لا للسّرير

عند العمل من المنزل، قد يبدو الأمر مغريًا، التّواجد في السّرير أثناء العمل، ولكن عليكِ تجنّب ذلك، مع الحرص على استخدام مكتب واقعي، لأنّ ذلك سيساعدكِ على إنجاز المزيد من المهامّ، وسيجنّبك الشّعور بالنّعاس والكسل.

حافظي على روتينك كما هو

إذا كنتِ في إجازة من مكتبكِ، وقررتِ مباشرة عملكِ من المنزل، عليكِ الحفاظ على روتينكِ المعتاد، استعدادًا للعمل، مثل الاستيقاظ مبكرًا والاغتسال، ثمّ ارتداء الملابس المناسبة، وتناول وجبة الإفطار قبل مباشرة عملكِ، فتلك التفاصيل تهيّئ جسدكِ إلى أنّكِ تبدئين يوم عمل عاديّ.

img

حدّدي وقتًا للرّاحة

عملكِ في المنزل، لا يعني أنّه عليكِ إنجاز مهامكِ بشكل متواصل، دون راحة، فمثلما يحدث في المكتب، عليكِ تحديد وقتٍ للراحة، فعلى سبيل المثال، حدّدي الساعة 11 صباحًا، لأخذ وقتٍ للراحة، وشرب كوب من القهوة، ثمّ حدّدي وقتًا آخر، لتناول الغداء وهكذا.

تحدّثي مع شخص ما

قد يشعركِ العمل في المنزل بالوحدة، وخاصّة إذا كنتِ معتادة على الجلوس في مكتب مزدحم طوال اليوم، لذا، احرصي على التواصل مع رفيقتكِ، أو أحد أفراد عائلتكِ، أو حتى اللّعب مع حيوانكِ الأليف في وقت راحتكِ، فالهدوء التّامّ، سيشعركِ بالملل، والكسل أيضًا، واتباعكِ لتلك النصيحة سيعزّز من إنتاجكِ على مدار اليوم.

ابتعدي عن الثلاجة

عند اختيار مكانكِ لمباشرة عملكِ، عليكِ اختيار مكان بعيد عن الثلاجة، لأنّها ستشكّل مصدر تشتيت لكِ، وستشعركِ بالجوع، حتى إذا لم تشعري بذلك حقًا، وستأخذين أوقات راحة كثيرة، لتناول وجبات خفيفة، ما سيعطّلكِ.

لا تنسي، أنّه عليكِ بالطّبع، إغلاق باب الغرفة، في حال احتجتِ إلى ذلك، وكان هناك العديد من الأشخاص في المنزل، يشكّلون مصدر تشتيت لكِ.


 

قد يعجبك ايضاً