اهتماماتك

مُصابة بالسرطان تبثُّ جراحة استئصال ورم ثديها على فيسبوك لهذا السبب!

مُصابة بالسرطان تبثُّ جراحة استئصال...

قرّرت سيدة أميركية مصابة بسرطان الثدي بثَّ عملية استئصال الورم السرطاني من أحد ثدييها بشكل مباشر لمتابعيها على حسابها الخاص في فيسبوك. وكان الأطباء قد شخّصوا إصابة تلك السيدة وتدعى سونيا جونسون، 50 عامًا، بسرطان الثدي خلال خضوعها لأحد الفحوصات في شهر ديسمبر الماضي. وبادرت سونيا باتخاذ قرار الخضوع لتلك العملية بشكل سريع منعًا لانتشار الورم أو تفاقم حالتها الصحية. وقرّرت سونيا بثّ جراحة استئصال الورم السرطاني من أحد ثدييها بشكل مباشر لمتابعيها على فيسبوك الذين يُقدّر عددهم بحوالي 26 ألف متابع، كمبادرة منها ومن الأطباء لرفع التوعية بشأن ذلك المرض وتشجيع باقي السيدات على الاهتمام بفحص أثدائهن. ومعروفٌ أن

قرّرت سيدة أميركية مصابة بسرطان الثدي بثَّ عملية استئصال الورم السرطاني من أحد ثدييها بشكل مباشر لمتابعيها على حسابها الخاص في فيسبوك.

وكان الأطباء قد شخّصوا إصابة تلك السيدة وتدعى سونيا جونسون، 50 عامًا، بسرطان الثدي خلال خضوعها لأحد الفحوصات في شهر ديسمبر الماضي. وبادرت سونيا باتخاذ قرار الخضوع لتلك العملية بشكل سريع منعًا لانتشار الورم أو تفاقم حالتها الصحية.

وقرّرت سونيا بثّ جراحة استئصال الورم السرطاني من أحد ثدييها بشكل مباشر لمتابعيها على فيسبوك الذين يُقدّر عددهم بحوالي 26 ألف متابع، كمبادرة منها ومن الأطباء لرفع التوعية بشأن ذلك المرض وتشجيع باقي السيدات على الاهتمام بفحص أثدائهن.

ومعروفٌ أن أكتوبر هو شهر التوعية بمرض سرطان الثدي وتعمل الناجيات منه حول العالم على تسليط الضوء على المرض القاتل بمختلف الطرق، وقرّرت سونيا فعل ذلك ببثها العملية التي خضعت لها.

ونقلت وسائل إعلام عن سونيا قولها "رحلة إصابتي بالمرض هي رحلة عاطفية، لكن لا يمكنني المكوث، بل يتعيّن علي الاستعداد لها ذهنيًا. وهي بالفعل معركة بطول الطريق".

ولفتت إلى أنه ومنذ علمت بخبر تشخيصها بذلك المرض وطوال مراحل العلاج إلى الآن وهي تتلقّى كامل الدعم والمساندة من دوائر معارفها وأصدقائها على فيسبوك، وعبّرت عن أملها بأن يعمل بثّها لجراحتها بشكل مباشر على توعية غيرها من السيدات بشأن ذلك المرض وضرورة عمل الفحوصات اللازمة في التوقيت المناسب.

 

اترك تعليقاً