من الشمواه إلى الجلد.. كيف تنظفين ا...

اهتماماتك

من الشمواه إلى الجلد.. كيف تنظفين الحذاء الأبيض بمختلف أنواعه؟!

أصبحت الأحذية البيضاء سواءً كانت بكعب عالٍ أو سنيكرز، أساسية بخزانة معظم السيدات، حيث تضفي لمسة من الجاذبية والعصرية إلى الإطلالة الكلاسيكية أو الكاجوال. ولكن تنظيفها يُشكّل مهمة شاقة، حيث إن الأحذية البيضاء تتسخ بكل سهولة، فإذا كنتِ تحتارين في العثور على الطريقة المناسبة لتنظيف أحذيتك الجلدية أو الشمواه، اتبعي تلك النصائح من مجلة "ريل سيمبل": تنظيف الحذاء الأبيض الجلدي الجلد من أسهل الخامات في التنظيف، وهذا كل ما تحتاجين إلى فعله؛ مناشف ورقية وصابون بالإضافة إلى قطعة قطنية وسائل منظف. - بللي منشفة ورقية ثم امسحي الجزء الخارجي من حذائك بلطف، ثم اتركيه لمدة 10 دقائق حتى يجف. - بعد تنظيف

أصبحت الأحذية البيضاء سواءً كانت بكعب عالٍ أو سنيكرز، أساسية بخزانة معظم السيدات، حيث تضفي لمسة من الجاذبية والعصرية إلى الإطلالة الكلاسيكية أو الكاجوال.

ولكن تنظيفها يُشكّل مهمة شاقة، حيث إن الأحذية البيضاء تتسخ بكل سهولة، فإذا كنتِ تحتارين في العثور على الطريقة المناسبة لتنظيف أحذيتك الجلدية أو الشمواه، اتبعي تلك النصائح من مجلة "ريل سيمبل":

تنظيف الحذاء الأبيض الجلدي

img

الجلد من أسهل الخامات في التنظيف، وهذا كل ما تحتاجين إلى فعله؛ مناشف ورقية وصابون بالإضافة إلى قطعة قطنية وسائل منظف.

- بللي منشفة ورقية ثم امسحي الجزء الخارجي من حذائك بلطف، ثم اتركيه لمدة 10 دقائق حتى يجف.

- بعد تنظيف السطح، استخدمي السائل المُنظف لتنظيف أرضية الحذاء حتى تختفي الأوساخ والبقع، واحرصي على أن تكون القطعة القطنية مبللة إلى حدّ وليست غارقة بالماء.

- عليكِ الآن وضع بعض من الصابون على القطعة القطنية وامسحي برفق الجزء العلوي من الحذاء حتى تلاحظي عودته ناصع البياض، ثم اتركيه لمدة 10 دقائق أخرى حتى يجف.

حذاء أبيض كانفاس

img

تنظيف هذا النوع من الأحذية أسهل مما تتوقّعين، فكل ما تحتاجينه مكونان موجودان بمطبخك؛ صودا الخبز وخل أبيض.

- اخلطي ملعقة كبيرة من صودا الخبز مع ملعقتين كبيرتين من الخل الأبيض وكوب من الماء الدافئ.

- بللي قطعة قماش أو فرشاة أسنان نظيفة بالخليط وابدئي في تنظيف الأوساخ، سوف يجف خليط صودا الخبز بسرعة، وبعد ذلك أزيلي أي جزء من الخليط متبقٍ بحذائك واتركيه حتى يجف.

حذاء أبيض شمواه

img

قد يكون تنظيف الشمواه صعبًا بعض الشيء نظرًا إلى أنه ناعم ويتسخ بسهولة، وكما لاحظتِ لا تأتي معظم الأحذية الشمواه بلون أبيض صريح، إذ تكون ذات درجة أهدأ من الأبيض، ولكن لا تقلقي واتبعي الطريقة السهلة التالية لتنظيفه:

- ستحتاجين إلى قطعة قطنية ناعمة ومنشفة ورقية وممحاة وردية اللون، بالإضافة إلى خل أبيض وفرشاة الشمواه.

- اضغطي بقطعة القماش على الحذاء برفق لإزالة أي رطوبة، ثم افركي بلطف أي بقع جافة باستخدام الممحاة الوردية.

- ضعي المنشفة الورقية على أي بقع رطبة واستخدمي طريقة الضغط، مع الحرص على عدم فرك الأوساخ والبقع الرطبة حتى لا تنتشر عبر الحذاء.

- بللي قطعة القماش القطنية في الخل الأبيض وافركي أي بقع متبقية برفق، وبعد ذلك اتركي حذائك يجف، وافركي الجزء الخارجي باستخدام فرشاة الشمواه، فذلك سيُساعد الحذاء على اكتساب ذلك القوام المخملي.