اهتماماتك

هل هناك أضرار للكُرات الصغيرة التي تطفو بزجاجات زيت الزيتون؟!

هل هناك أضرار للكُرات الصغيرة التي...

تلاحظ بعض ربّات البيوت، ظهور كرات صغيرة طافية في زجاجات زيت الزيتون التي لم يتم فتحها، فينتاب بعضهن شعور بالقلق والخوف من تلك الكرات لعدم إدراكهن ماهيتها أو تركيبتها وما إن كان لها أي أضرار أم لا. وبهذا الخصوص، نشرت امرأة أمريكية من ماريلاند تُدعى ليزا، صورةً لزجاجة زيت زيتون جديدة تمامًا على صفحة تديرها عنوانها Musing Foodie، وتظهر فيها تلك الكرات الطافية وتبدو الزجاجة غائمة، مع تعليق يقول "هل هذا طبيعي؟، لم يسبق لي أن لاحظت ذلك من قبل". وبعدها، نشرت تدوينة أخرى تنصح فيها غيرها من السيدات بعدم القلق إن لاحظوا ظهور تلك الكرات الطافية في زجاجات زيت

تلاحظ بعض ربّات البيوت، ظهور كرات صغيرة طافية في زجاجات زيت الزيتون التي لم يتم فتحها، فينتاب بعضهن شعور بالقلق والخوف من تلك الكرات لعدم إدراكهن ماهيتها أو تركيبتها وما إن كان لها أي أضرار أم لا.

وبهذا الخصوص، نشرت امرأة أمريكية من ماريلاند تُدعى ليزا، صورةً لزجاجة زيت زيتون جديدة تمامًا على صفحة تديرها عنوانها Musing Foodie، وتظهر فيها تلك الكرات الطافية وتبدو الزجاجة غائمة، مع تعليق يقول "هل هذا طبيعي؟، لم يسبق لي أن لاحظت ذلك من قبل".

وبعدها، نشرت تدوينة أخرى تنصح فيها غيرها من السيدات بعدم القلق إن لاحظوا ظهور تلك الكرات الطافية في زجاجات زيت الزيتون، موضحةً أنها تركت زجاجتها لمدة 90 دقيقة في درجة حرارة الغرفة ثم زالت بعدها كل هذه الكرات وعادت الزجاجة لطبيعتها دون أي غيوم أو شوائب، مما يعني، على حدّ قولها، أن تخزين الزجاجة في مكان بارد هو السبب وراء ظهور تلك الأشياء الطافية على نحو غير مفهوم.

وأضافت ليزا أن تلك الكرات الطافية عبارة عن كريات شمعية طبيعية وأنها غير ضارة تمامًا، موضحةً أن الزيتون ككثير من الفواكه الأخرى، حيث يوجد له من الخارج طلاء شمعي يحميه من الحشرات التي تود أن تتغذى على قوامه.

ولفتت ليزا إلى أنه حين يتم عصر الزيتون وطبقته الشمعية لإنتاج زيت الزيتون، فيمكن لدرجات الحرارة الباردة أن تتسبب في تكتل الطبقة الشمعية، ويمكن لهذا الشمع المتجمد أن يبدو كجزيئات بيضاء صغيرة تطفو في العبوة أو تتجمّع في القاع.

 

اترك تعليقاً