اهتماماتك

لماذا تُغيّر المتاجر الكبرى طريقة عرض منتجاتها من وقت لآخر؟

لماذا تُغيّر المتاجر الكبرى طريقة ع...

تلجأ العديد من سلاسل السوبر ماركت والمتاجر الكبرى بين الحين والآخر لاستخدام الحِيل بهدف جذب الزبائن باستمرار والتأكد من انخراطهم في عملية الشراء بشكل متواصل. وبحسب خبراء في مجال التسوق فإن أبرز تلك الحيل هي قيام المتاجر الكبرى من وقت لآخر بتغيير نسق ونظام عرض المنتجات أمام الجمهور لحثه على البقاء هناك مدة أطول وإنفاق المزيد من الأموال وشراء مزيد من المنتجات. ويقول الخبراء إن إقدام تلك المتاجر على ذلك يعكس عادات التغيير التي تتسم بها الشخصية البشرية، وهو ما قد يؤثر بالتبعية على عادات تسوق المستهلكين دون أن يعلموا. وربما كانت تقدم بعض المحلات والمتاجر على بعض الحيل والأساليب

تلجأ العديد من سلاسل السوبر ماركت والمتاجر الكبرى بين الحين والآخر لاستخدام الحِيل بهدف جذب الزبائن باستمرار والتأكد من انخراطهم في عملية الشراء بشكل متواصل.

وبحسب خبراء في مجال التسوق فإن أبرز تلك الحيل هي قيام المتاجر الكبرى من وقت لآخر بتغيير نسق ونظام عرض المنتجات أمام الجمهور لحثه على البقاء هناك مدة أطول وإنفاق المزيد من الأموال وشراء مزيد من المنتجات.

ويقول الخبراء إن إقدام تلك المتاجر على ذلك يعكس عادات التغيير التي تتسم بها الشخصية البشرية، وهو ما قد يؤثر بالتبعية على عادات تسوق المستهلكين دون أن يعلموا.

وربما كانت تقدم بعض المحلات والمتاجر على بعض الحيل والأساليب التي تحث الزبائن على شراء نوعية المنتجات غير الأساسية قبيل العثور على الأساسيات، لكن مع الوقت، بدأت تغير المحلات ذلك النهج وباتت تهتم معظم المتاجر الآن بتوجيه زبائنها صوب المستلزمات التي يحتاجونها ويستخدمونها بصورة يومية منتظمة.

ورغم أن ذلك لم يمنع المتاجر من تغيير طريقة وآلية العرض أمام الزبائن من وقت لآخر، لكنها تبقى مهتمة بتوفير وقتهم ومجهودهم وتيسير تجربة التسوق لديهم قدر الإمكان.

 

اترك تعليقاً