اهتماماتك

في 7 ثوان فقط.. اتركي انطباعًا جيدًا عن نفسك باتباع هذه النصائح!

في 7 ثوان فقط.. اتركي انطباعًا جيدً...

تقول الدراسات والأبحاث، إن أمام كل شخص 7 ثوان، لكي يترك انطباعاً جيداً عن نفسه، سواء كان ذلك في مقابلة عمل، أو لقاء عاطفي أو عند محاولة لفت انتباه شخص آخر. لكن بالنظر لتلك المدة الزمنية المحدودة للغاية، وهي 7 ثوان، كيف يمكنك أن تجعل من ملامح وجهك وشخصيتك أمورا يصعب على من يجلس أمامك أن ينساها، أو بمعنى آخر، كيف يمكنك أن تترك لنفسك انطباعاً يمكنه أن يستمر مع الآخرين لفترة طويلة ؟. هذا ما تحدثت عنه باميلا جبور، الرئيس التنفيذي لمجموعة Total Image Group، موضحة أن هناك نصائح أساسية تساعدك على تحقيق ذلك: فكرة مسبقة ذلك أنه عليك

تقول الدراسات والأبحاث، إن أمام كل شخص 7 ثوان، لكي يترك انطباعاً جيداً عن نفسه، سواء كان ذلك في مقابلة عمل، أو لقاء عاطفي أو عند محاولة لفت انتباه شخص آخر.

لكن بالنظر لتلك المدة الزمنية المحدودة للغاية، وهي 7 ثوان، كيف يمكنك أن تجعل من ملامح وجهك وشخصيتك أمورا يصعب على من يجلس أمامك أن ينساها، أو بمعنى آخر، كيف يمكنك أن تترك لنفسك انطباعاً يمكنه أن يستمر مع الآخرين لفترة طويلة ؟.

هذا ما تحدثت عنه باميلا جبور، الرئيس التنفيذي لمجموعة Total Image Group، موضحة أن هناك نصائح أساسية تساعدك على تحقيق ذلك:

فكرة مسبقة

ذلك أنه عليك أخذ فكرة مسبقة عن طبيعة الشخص الذي ستقابله وعن طبيعة المهام التي تنطوي عليها الوظيفة المتقدم لها وكيف لك أن تبدو بشكل احترافي على صعيد المظهر.

فهم طبيعة الشركة

عليك فهم طبيعة الشركة أو العلامة المتقدم للالتحاق بها، ويمكن فعل ذلك بزيارة موقع الشركة/ العلامة الإلكتروني ومعرفة المزيد من المعلومات عن كل ما يتعلق بالشركة.

التزام البساطة

إذ ينبغي التزام البساطة عند اختيار ملابس المقابلة والإكسسوارات وتنسيقها وفق القواعد الصحيحة.

اختيار الملابس المناسبة

احرصي على اختيار الملابس المناسبة لسنك ولشكل جسمك، والانتباه لضرورة أن تكون الملابس نظيفة ومكوية ومنسقة مع بعضها البعض بصورة تعكس مدى اهتمامك بالتفاصيل.

كما يفضل الظهور بملابس أو بإطلالة تود أن يراك بها الآخرون لضمان الشعور بقدر كبير من الثقة.

 

 

اترك تعليقاً