اهتماماتك

هذا المشروب أحدث طريقة للتخلّص من رائحة النفس الكريهة!

هذا المشروب أحدث طريقة للتخلّص من ر...

تعدُّ مشكلة رائحة النفس الكريهة من المشكلات التي تؤرّق كثيرًا من السيدات خصوصًا في أماكن التجمّعات، حيث يكون الأمر محرجًا لهنّ بشكل كبير، وقد وجد مؤخرًا باحثون ألمان أن تناول شاي الزنجبيل أمرٌ قد يساعد على تجنّب رائحة النفس الكريهة. وأوضح الباحثون بهذا الخصوص أن مادة جينجرول الكيميائية، التي تمنح الزنجبيل نكهته الحارة، تحفّز عمل أنزيم في الفم تكون مهمته الأولى هي تفتيت وتكسير المواد التي تتسبب في جعل رائحة الفم كريهة. ومعروف أن بعض مكونات الطعام التي تحتوي على كبريت يُمكن أن تخلق هذه الرائحة في الفم، ما يتسبب في النفس الكريه. لكن ثبت، وفق نتائج هذا البحث الذي

تعدُّ مشكلة رائحة النفس الكريهة من المشكلات التي تؤرّق كثيرًا من السيدات خصوصًا في أماكن التجمّعات، حيث يكون الأمر محرجًا لهنّ بشكل كبير، وقد وجد مؤخرًا باحثون ألمان أن تناول شاي الزنجبيل أمرٌ قد يساعد على تجنّب رائحة النفس الكريهة.

وأوضح الباحثون بهذا الخصوص أن مادة جينجرول الكيميائية، التي تمنح الزنجبيل نكهته الحارة، تحفّز عمل أنزيم في الفم تكون مهمته الأولى هي تفتيت وتكسير المواد التي تتسبب في جعل رائحة الفم كريهة. ومعروف أن بعض مكونات الطعام التي تحتوي على كبريت يُمكن أن تخلق هذه الرائحة في الفم، ما يتسبب في النفس الكريه.

لكن ثبت، وفق نتائج هذا البحث الذي تمَّ في جامعة ميونخ التقنية، أن مادة جينجرول تدعم مستويات الإنزيمات اللازمة للتخلّص من الرائحة أفضل 16 مرة في بضع ثوان.

وأشار الباحثون إلى أن نتائجهم قد يتم الاعتماد عليهم مستقبلاً بغية تصنيع معاجين أسنان وغسول للفم باستخدام مادة جينجرول، وهو ما قد يوفّر منتجات فعّالة لمعالجة المشكلة.

 

اترك تعليقاً