جديد فوشيا

مُمرضة سُعودية تُثير مواقع التواصل بهذا الفيديو!

مُمرضة سُعودية تُثير مواقع التواصل...

تداول مجموعة من نشطاء مواقع التواصل في السعودية، مقطع فيديو، لإحدى السعوديات في مول تجاري بمدينة أبها، حيث تظهر الفتاة التي قيل إنها طالبة تمريض، وهي تنقذ شابا مُلقى على الأرض إثر تعرضه لوعكة صحية مفاجئة. وتقوم الفتاة بعمل الإجراءات اللازمة حتى وصول الدفاع المدني الذي يقوم بدوره بنقل الشاب إلى أحد المستشفيات، ويظهر في الفيديو تجمهر بعض الناس في المول التجاري حول الفتاة، عدا عن قيام عدد منهم بتوثيق الحدث من خلال تصويره. https://www.youtube.com/watch?time_continue=4&v=ULh-oCi3Cms  وتفاعل عدد كبير من نشطاء الإنترنت مع الفيديو، مُثنين على تصرف الفتاة وبطولتها التي ساهمت بمساعدة شاب وإنقاذه واصفينها بـ"المُنقذة والبطلة". وعلى إثر الموقف الإنساني

تداول مجموعة من نشطاء مواقع التواصل في السعودية، مقطع فيديو، لإحدى السعوديات في مول تجاري بمدينة أبها، حيث تظهر الفتاة التي قيل إنها طالبة تمريض، وهي تنقذ شابا مُلقى على الأرض إثر تعرضه لوعكة صحية مفاجئة.

وتقوم الفتاة بعمل الإجراءات اللازمة حتى وصول الدفاع المدني الذي يقوم بدوره بنقل الشاب إلى أحد المستشفيات، ويظهر في الفيديو تجمهر بعض الناس في المول التجاري حول الفتاة، عدا عن قيام عدد منهم بتوثيق الحدث من خلال تصويره.

https://www.youtube.com/watch?time_continue=4&v=ULh-oCi3Cms 

وتفاعل عدد كبير من نشطاء الإنترنت مع الفيديو، مُثنين على تصرف الفتاة وبطولتها التي ساهمت بمساعدة شاب وإنقاذه واصفينها بـ"المُنقذة والبطلة".

وعلى إثر الموقف الإنساني الذي سطرته الفتاة، قام مدير عام فرع الهلال الأحمر السعودي بمنطقة عسير، بتكريمها.

على الجانب الآخر، انتقدت مجموعة من النشطاء إصرار البعض على تصوير هذه المواقف، دون المشاركة في تقديم يد العون أو المساعدة، وهو ما يعتبره البعض أمرا يندرج تحت "هوس مواقع التواصل"!.

الجدير بالذكر أن مهنة التمريض للفتيات تواجه العديد من الانتقادات والمشاكل في عديد من الدول العربية كونها تتطلب من الفتاة العمل حتى ساعات متأخرة من الليل، أو النوم خارج المنزل، بالرغم من إنسانية المهنة وهدفها النبيل.

 

اترك تعليقاً