اهتماماتك

إليك أسهل الطرق لإزالة بقع الشكولاتة عن الملابس وأثاث المنزل!

إليك أسهل الطرق لإزالة بقع الشكولات...

محتوى مدفوع

تستمتع المرأة بتناول قطعة من الشوكولاتة، لكنها تشعر بالاستياء حينما تذوب بسرعة وتجد طريقها إلى الملابس والسجادة والأريكة لتترك بقعة كبيرة تصعب إزالتها. إليكِ عزيزتي أفضل الطرق للتخلص من البقع: إزالة بقعة الشوكولاتة عن الملابس امزجي 8 ملاعق كبيرة من سائل غسل الصحون مع كوب واحد من بيروكسيد الهيدروجين ثم بللي البقعة بالمحلول واتركيها لمدة 15 دقيقة. اغسلي قطعة الملابس كالعادة وسوف تختفي البقعة تمامًا. إذا حصل ولم تنتبهي وقمت بغسل قطعة الملابس قبل إزالة البقعة بالطريقة السابقة فسوف تصبح إزالتها أصعب. للتخلص منها أضيفي كوبًا من الماء المقطّر إلى كوب من الماء البارد وانقعي مكان البقعة في الخليط واغسليها

تستمتع المرأة بتناول قطعة من الشوكولاتة، لكنها تشعر بالاستياء حينما تذوب بسرعة وتجد طريقها إلى الملابس والسجادة والأريكة لتترك بقعة كبيرة تصعب إزالتها.

إليكِ عزيزتي أفضل الطرق للتخلص من البقع:

إزالة بقعة الشوكولاتة عن الملابس

امزجي 8 ملاعق كبيرة من سائل غسل الصحون مع كوب واحد من بيروكسيد الهيدروجين ثم بللي البقعة بالمحلول واتركيها لمدة 15 دقيقة. اغسلي قطعة الملابس كالعادة وسوف تختفي البقعة تمامًا.

إذا حصل ولم تنتبهي وقمت بغسل قطعة الملابس قبل إزالة البقعة بالطريقة السابقة فسوف تصبح إزالتها أصعب. للتخلص منها أضيفي كوبًا من الماء المقطّر إلى كوب من الماء البارد وانقعي مكان البقعة في الخليط واغسليها مجددًا.

إزالة بقعة الشوكولاتة عن الأثاث المنجّد

وجود بقعة من الشوكولاتة على الأثاث المنجد يشعرك بالإحباط، لأن إزالتها بالكامل تستغرق منك بعض الوقت والجهد، بغض النظر عن نوع القماش.

أنت بحاجة إلى ما يلي: مكعبات ثلج، ربع ملعقة صغيرة من المنظفات السائلة الخفيفة، دقيق الذرة، سكين الزبدة، ورقة، كيس بلاستيكي، قطعة من الاسفنج، وقطعة قماش أبيض.

ضعي حافة قطعة الورق بجانب البقعة ثم قومي بإزالة الشوكولاتة الزائدة بحفها بسكين الزبدة باتجاه الورقة حتى لا تسقط قطع الشوكولاتة على أماكن أخرى من الكنبة. استمري في هذه العملية حتى إزالة الشوكولاتة.

ضعي مكعبات الثلج في كيس البلاستيك من ثم على مكان البقعة لمدة عشر دقائق. أبعدي الكيس وأعيدي عملية الحف لإزالة أي بقايا للشوكولاتة. بعد ذلك، بللي إسنفجة رطبة بالصابون السائل وافركي مكان البقعة. اشطفي الإسفنجة من الصابون وامسحي المنطقة بالماء لإزالة بقايا الصابون، وجففي المكان بقطعة القماش البيضاء النظيفة.

وأخيرًا، رشي دقيق الذرة على المنطقة واتركيه لمدة 30 دقيقة لامتصاص أي بقايا ثم قومي بمسحه بقطعة قماش جافة ونظيفة. يمكن اتباع نفس الطريقة لإزالة بقع الشوكولاتة عن السجاد.

إزالة الحليب بالشوكولاتة عن السجاد

إذا ما وقع مشروب الحليب بالشكولاتة على السجادة يمكن أن ينتشر بسهولة ويترك بقعة لزجة قد تؤدي إلى رائحة كريهة إذا لم تتم إزالتها بسرعة. لذلك أنت بحاجة إلى مناديل ورقية، ملح الطعام، ملعقة طعام من سائل جلي الصحون، خمسة أكواب من الماء الدافئ، ملعقة طعام من الأمونيا، كوب من الخل الأبيض.

المناشف الورقية تعمل على امتصاص السائل، بعد ذلك قومي بتغطية البقعة بملح الطعام واتركيه لمدة 20 دقيقة، وأزيلي الملح بالمكنسة الكهربائية. قومي بخلط كوبين من الماء الدافئ وسائل جلي الصحون وامسحي مكان البقعة باستخدام قطعة قماش نظيفة، ثم نظفيها بالماء لإزالة آثار الصابون وجففيها.

امزجي كوبين من الماء مع الأمونيا وامسحي البقعة بقطعة الإسفنج وجففيها. وأخيرا امزجي الخل الأبيض مع كوب الماء المتبقي وافركي مكان البقعة واتركيها لتجف.

اترك تعليقاً