اهتماماتك

التزمي بهذه القاعدة المالية لضمان تحسين نفقاتك وتعزيز مدخراتك!

التزمي بهذه القاعدة المالية لضمان ت...

نتيجةً لعدم الاستعانة بقواعد ثابتة أو الاستفادة من آراء الخبراء المتخصصين، ربما يقع الكثيرون منّا في دوامة الميزانية غير المنضبطة وفقدان القدرة على تحسين الرصيد البنكي، ولهذا أوصت المستشارة والخبيرة المالية، كانا كامبيل، التي حظيت بشهرة واسعة بفضل ادخارها 36 ألف دولار من راتبها في 13 شهرًا، بأن هناك قاعدةً تتبعها وتمكنها من تحسين أمورها المالية، الادخار وتخصيص مبلغ للترفيه. وبينما أوضحت كانا أنه لا توجد دائمًا قاعدة واحدة تناسب الجميع، فإنها شددت على أن أول شيء يتعين عليكِ القيام به قبل استلام راتبك هو فهم احتياجاتك مقابل متطلباتك. وصرّحت كانا للنسخة الأسترالية من صحيفة الدايلي ميل بقولها "عليكِ أن

نتيجةً لعدم الاستعانة بقواعد ثابتة أو الاستفادة من آراء الخبراء المتخصصين، ربما يقع الكثيرون منّا في دوامة الميزانية غير المنضبطة وفقدان القدرة على تحسين الرصيد البنكي، ولهذا أوصت المستشارة والخبيرة المالية، كانا كامبيل، التي حظيت بشهرة واسعة بفضل ادخارها 36 ألف دولار من راتبها في 13 شهرًا، بأن هناك قاعدةً تتبعها وتمكنها من تحسين أمورها المالية، الادخار وتخصيص مبلغ للترفيه.

وبينما أوضحت كانا أنه لا توجد دائمًا قاعدة واحدة تناسب الجميع، فإنها شددت على أن أول شيء يتعين عليكِ القيام به قبل استلام راتبك هو فهم احتياجاتك مقابل متطلباتك.

وصرّحت كانا للنسخة الأسترالية من صحيفة الدايلي ميل بقولها "عليكِ أن تحسبي المبالغ المطلوبة لنفقات المعيشة وما هي متطلباتك التي ترغبينها في أي وقت. وأتصور أن قاعدة 50/30/20 هي القاعدة التي يمكن أن تناسب كثيرين، لكنها قد تضع بعض الأشخاص تحت ضغط أو قد لا تدفع بآخرين للاستفادة من كامل قدراتهم- لذا أنصح باستخدام تلك القاعدة كدليل واعرفي أوجه إنفاقك وكذلك أولوياتك".

وأوضحت كانا أن تلك القاعدة تعمل وفقًا لما يلي:

- 50 %: يجب إنفاق 50 % من الدخل على الاحتياجات مثل الفواتير، الإيجارات، الرهن العقاري، المواد الغذائية والنقل.

- 30 %: يجب إنفاق 30 % من الدخل على متطلبات الشهر (ملابس، ترفيه أو تناول طعام خارج المنزل).

- 20 %: يجب ادّخار 20 % من الدخل ووضعه في حساب مصرفي آخر بعيدًا عن تصرفك.

وختمت كانا بقولها إنه يجوز لكل شخص أن يُعَدِّل أيًّا من تلك النسب حسبَ متطلباته، أو وفقًا للمتغيرات بحسب الاحتياجات المالية.

اترك تعليقاً