اهتماماتك

هؤلاء الأشخاص أصحاب شخصيات استغلالية.. احذفيهم من حياتك!

هؤلاء الأشخاص أصحاب شخصيات استغلالي...

محتوى مدفوع

نرغب جميعًا بتلبية احتياجاتنا، ولكن هناك من يذهبون إلى أبعد الحدود للتلاعب بالآخرين واستغلالهم لضمان حصولهم على ما يريدون، وكثيرًا ما يلجأون إلى ذلك بطريقة ظريفة ولطيفة تخفي حقيقتهم الاستغلالية. وفيما يلي، نقدم لكِ، 5 أنواع من الشخصيات الاستغلالية حتى تنتبهي لها: ادعاء قلة الحيلة يتظاهر هذا الشخص بأنه عاجز، ضعيف وقليل الحيلة من أجل جعل الآخرين يساعدونه ويقومون بواجباته. التلاعب بالكلمات بمهارة يحرص ذلك الشخص على قول الأشياء بطريقة معينة حتى لا يتحمل عواقب أفعاله، كما أنه يعكس رد فعلك ويجعلك تبدين الشخص الخطأ، وعند الوعد بأي شيء، ينكر ما قاله. تلاعب الوالدين أحيانا ما يكون الوالدان استغلاليين إلى

نرغب جميعًا بتلبية احتياجاتنا، ولكن هناك من يذهبون إلى أبعد الحدود للتلاعب بالآخرين واستغلالهم لضمان حصولهم على ما يريدون، وكثيرًا ما يلجأون إلى ذلك بطريقة ظريفة ولطيفة تخفي حقيقتهم الاستغلالية.

وفيما يلي، نقدم لكِ، 5 أنواع من الشخصيات الاستغلالية حتى تنتبهي لها:

ادعاء قلة الحيلة

يتظاهر هذا الشخص بأنه عاجز، ضعيف وقليل الحيلة من أجل جعل الآخرين يساعدونه ويقومون بواجباته.

التلاعب بالكلمات بمهارة

يحرص ذلك الشخص على قول الأشياء بطريقة معينة حتى لا يتحمل عواقب أفعاله، كما أنه يعكس رد فعلك ويجعلك تبدين الشخص الخطأ، وعند الوعد بأي شيء، ينكر ما قاله.

تلاعب الوالدين

أحيانا ما يكون الوالدان استغلاليين إلى حد ما لفرض وجهات نظرهم والتحكم في أطفالهم والتدخل في حياتهم الخاصة، لذلك، علينا تعلم الدفاع عن آرائنا ولا ندع الآخرين يتحكمون بحياتنا.

الطفل البالغ

أحيانا ما نجد شخصًا بالغًا ولكنه لا يتعامل بمسؤولية إطلاقًا وكأنه طفل صغير يحتاج أن يلبي والداه كل احتياجاته، ويعتمد عليهما.

النرجسية

قد تلاحظين أن مديرك يصيح كثيرًا ولا يتحمل أي اعتراض، حيث لديه شخصية نرجسية أو يبالغ في الشعور بأهميته، ويحاول قصارى جهده لإثبات ذلك عن طريق انتقاد الآخرين والعثور على أخطاء، وهذا يعتبر أحد أنواع الشخصيات الاستغلالية.

اترك تعليقاً