اهتماماتك

من خيانة الشريك إلى العناكب.. هكذا تفسِّرين أحلامكِ بحسب علم النفس!

من خيانة الشريك إلى العناكب.. هكذا...

محتوى مدفوع

يجول النائم في عالم الأحلام فيرى الماضي والحاضر وأحيانا المستقبل، قد يكون ما يراه مرعباً، أو غريباً، أو شاذاً لا يمكن فهمه. وحاولت الدكتورة كلير جونسون نائب رئيس الرابطة الدولية لدراسة الأحلام تفسير المحتوي الغني لكنايات الحلم من خلال دراسة بينت فيها أنّ الأحلام ما هي إلا مرآة حقيقية لحياتك، وقد تحمل الحلول لكل ما يمر من أزمات أحيانا، مشاكل العلاقات، الفقدان، واعتلال الصحة والتعاسة والاكتئاب والقلق المزمن. استعرضتْ الدكتورة جونسون  بعض الأحلام وقدمت  تفسيراً لها، وشدّدت أنك الشخص الوحيد الذي بإمكانه تفسير حلمك بدقة كون الحلم ينبع من عقلك الباطن: خلع الأسنان هذا الحلم شائع جداً وقد يعود سببه

يجول النائم في عالم الأحلام فيرى الماضي والحاضر وأحيانا المستقبل، قد يكون ما يراه مرعباً، أو غريباً، أو شاذاً لا يمكن فهمه.

وحاولت الدكتورة كلير جونسون نائب رئيس الرابطة الدولية لدراسة الأحلام تفسير المحتوي الغني لكنايات الحلم من خلال دراسة بينت فيها أنّ الأحلام ما هي إلا مرآة حقيقية لحياتك، وقد تحمل الحلول لكل ما يمر من أزمات أحيانا، مشاكل العلاقات، الفقدان، واعتلال الصحة والتعاسة والاكتئاب والقلق المزمن.

استعرضتْ الدكتورة جونسون  بعض الأحلام وقدمت  تفسيراً لها، وشدّدت أنك الشخص الوحيد الذي بإمكانه تفسير حلمك بدقة كون الحلم ينبع من عقلك الباطن:

خلع الأسنان

هذا الحلم شائع جداً وقد يعود سببه إلى عدم الاستقرار وعدم الأمان وبعض التغييرات في الحياة أو الفقدان. وحسب تحليلات علم النفس فقد يشير إلى عدم المقدرة على إخفاء حقيقة ما تشعرين به ومن المفضّل أنْ تفحصي الأحداث الراهنة في حياتك لتتعرفي بوضوح على حقيقة ما تشعرين به تجاهها، وكيف أنّ أحلامك من هذا النوع ما هي إلا انعكاس لهواجسك في اليقظة.

الطيران

قد يرتبط الطيران بالطاقات والإبداعات الجنسية القوية وغالباً ما يرتبط بالشعور بالحرية والثقة بالنفس، إلا أنّ طريقة الطيران لها بعض المؤشرات: إن كانت دون عناء فهذا له معان إيجابية، أما إن حلمت أنك تتأرجحين، وتغرقين فعليكِ مراجعة مجريات حياتك واسألي نفسك في أي جزء من حياتكِ تشعرين بعدم الراحة.

الهروب

كثيرا ما تحلمين بأنك تركضين ووحشاً يلاحقك أو تهربين من رجل مرعب، إلا أنّ ساقيك لا تساعدانك على الهرب، وتستيقظين مرعوبة وتفرحين لكونه مجرد كابوس.

 ويرى علم النفس أنّ هذه الأحلام تعد مفيدة كونها تكشف جوهر الخوف والأسباب الكامنة وراءه، وهنا تنصح الدكتورة جونسون بأن تسألي نفسك مم تهربين في حياتك، وما الذي يرعبك وكيف بإمكانك التحرّر، من هذا الخوف؟

المباني والسيارات

غالباً ما تتمثل حالة الجسم من خلال المباني والسيارات. فإن رأيت في حلمك منزلاً متهاوياً أو سيارة لا تعمل بشكل جيد، وخاصة فشل الفرامل فقد يعكس هذا الحلم حالة جسمك الصحية، وقد تشعرين بالإعياء وعليكِ أخد الراحة.

خيانة الشريك

لو رأيت في الحلم أن شريكك يمارس علاقة حميمة مع أخرى فبالتأكيد ستشعرين بالغيرة والشك والانزعاج، لكن هذه الخيانة ليست حقيقية وقد ترمز إلى جوانب نفسية فعليك عندها أنْ تتساءلي إن كنت مارستِ الغش في أي من أمور حياتك، وفي الوقت ذاته فكري بجدية إن كانت علاقتك مع الشريك يشوبها أية شائبة، أو هل هناك الحاجة إلى تغيير أي شيء في العلاقة؟

العناكب وغيرها من الحشرات

العناكب وجميع أنواع الزواحف أحلام شائعة ومرعبة لمن يعاني من فوبيا العناكب، وقد يكون لها معان شخصية للغاية، قد تكونين قلقة من شيء في حياتك، أو أنّ شخصاً ما لا ترغبين أنْ تكوني بقربه مثل زميل في العمل ويحاول خلق المشاكل لك، دقّقي في تفاصيل حياتك فقد تكتشفين سبب الحلم.

الأمواج

مثل هذا الحلم قد يكون مرعباً أو ساحراً، وقد يثير مشاعر الفزع أو الإثارة، المحيط في الحلم يرمز إلى العمليات غير الواعية، وقد يعني بأن بعض التغييرات قد تكون قادمة، كما قد تمثل طفرات إبداعية مذهلة وعواطف جياشة، اسألي نفسكِ إن كنت تشعرين بالإرهاق وفكري ما التغيير الذي قد يطرأ عليك.

وخلصت الدكتورة إلى حقيقة أنك وعندما تبدئين  التعامل مع أحلامك بالطرق السابقة، فاعلمي أنك بدأت ممارسة محادثة عميقة مع عقلك الباطن ومعرفة أمور خافية عليك.

تعليقات

مقالات ذات صلة