اهتماماتك

خريجات جامعيات سعوديات يطالبن بفرص عمل على "تويتر"

خريجات جامعيات سعوديات يطالبن بفرص...

اختارت السيدات السعوديات الحاصلات على شهادات جامعية موقع التغريدات العالمي "تويتر" للتعبير عن حزنهن وغضبهن لعدم إيجاد فرص عمل مناسبة لهن. واحتل هاشتاغ "الخريجات_الجامعيات_المعطلات" المركز الثالث ضمن التغريدات الأكثر انتشاراً ومشاركة على "تويتر" في السعودية، إذ شارك فيه ما يقرب من 31 ألف ناشط وناشطة. وطالبت السعوديات المشاركات في الهاشتاغ بإيجاد فرص عمل تتلاءم مع شهادتهن، وأشرن إلى أن خريجات الإعلام واللغة العربية وعلم الاجتماع خاصةً لا يجدن فرص عمل. وأشارت المشاركات في الهاشتاغ أن العمل كـ"كاشير" في أي مطعم أو محل لا يتلاءم مع الشهادات الجامعية التي حصلن عليها، مطالبات ولي العهد السعودي بتوفير أعمال مناسبة لقدراتهن. وكانت الهيئة

اختارت السيدات السعوديات الحاصلات على شهادات جامعية موقع التغريدات العالمي "تويتر" للتعبير عن حزنهن وغضبهن لعدم إيجاد فرص عمل مناسبة لهن.

واحتل هاشتاغ "الخريجات_الجامعيات_المعطلات" المركز الثالث ضمن التغريدات الأكثر انتشاراً ومشاركة على "تويتر" في السعودية، إذ شارك فيه ما يقرب من 31 ألف ناشط وناشطة.

وطالبت السعوديات المشاركات في الهاشتاغ بإيجاد فرص عمل تتلاءم مع شهادتهن، وأشرن إلى أن خريجات الإعلام واللغة العربية وعلم الاجتماع خاصةً لا يجدن فرص عمل.

وأشارت المشاركات في الهاشتاغ أن العمل كـ"كاشير" في أي مطعم أو محل لا يتلاءم مع الشهادات الجامعية التي حصلن عليها، مطالبات ولي العهد السعودي بتوفير أعمال مناسبة لقدراتهن.

وكانت الهيئة العامة للإحصاء بالسعودية، قد أعلنت في شهر أكتوبر الماضي أن معدل البطالة لإجمالي السكان السعوديين من 15 سنة فأكثر، خلال الربع الثاني من 2017، بلغ 12.8 في المائة، بواقع 7.4 في المائة للذكور، و33.1 في المائة للإناث، وأن معدل البطالة في المملكة لإجمالي السكان بلغ 6.0 في المائة، بواقع 3.3 في المائة للذكور و22.9 في المائة للإناث.

اترك تعليقاً