اهتماماتك

عبارات المجاملة "كاذبة" .. قد تسعدكِ قليلاً ولكنها تضركِ كثيرًا

عبارات المجاملة "كاذبة" .. قد تسعدك...

تسمع الكثيرات العديد من عبارات المجاملة، التي تحقق لهن حالة من الرضا والسعادة، رغم أن بعض هذه العبارات كاذبة إن لم تكن شديدة الكذب. ورغم أن هذه العبارات يمكن أن تسعدنا لفترة، إلا أنها في الحقيقة سوف تفسد حياتنا مستقبلا؛ لأنها تجعلنا نبتعد عن الحقيقة، ونعيش مع المجاملات الكاذبة. جسدك رائع قد ترتدين ملابسك في الصباح، وتذهبين إلى زوجك، لتسأليه: هل هذه الملابس مناسبة لي ولشكل جسدي؟ وتكون الإجابة: نعم، حيث لا يرغب الزوج عادة في إحراج زوجته، ولكن الحقيقة أن هذه العبارة سوف تسبّب دمار علاقتكما فيما بعد؛ لأنك ستعتقدين أن جسدكِ رائع، وبلا دهون، حسبما يقول لكِ زوجك

تسمع الكثيرات العديد من عبارات المجاملة، التي تحقق لهن حالة من الرضا والسعادة، رغم أن بعض هذه العبارات كاذبة إن لم تكن شديدة الكذب.

ورغم أن هذه العبارات يمكن أن تسعدنا لفترة، إلا أنها في الحقيقة سوف تفسد حياتنا مستقبلا؛ لأنها تجعلنا نبتعد عن الحقيقة، ونعيش مع المجاملات الكاذبة.

جسدك رائع

قد ترتدين ملابسك في الصباح، وتذهبين إلى زوجك، لتسأليه: هل هذه الملابس مناسبة لي ولشكل جسدي؟ وتكون الإجابة: نعم، حيث لا يرغب الزوج عادة في إحراج زوجته، ولكن الحقيقة أن هذه العبارة سوف تسبّب دمار علاقتكما فيما بعد؛ لأنك ستعتقدين أن جسدكِ رائع، وبلا دهون، حسبما يقول لكِ زوجك أو المحيطون بكِ مجاملة لكِ، ما يجعلكِ تهملين عيوب جسدكِ التي لا يتحدث عنها أحد.

أحتاجك بجواري طول الوقت

كثيرا ما تقول الزوجة هذه العبارة لزوجها، من أجل التعبير عن درجة حبها وعشقها له، ولكن الحقيقة أن هذا مضرّ على المدى البعيد، والأفضل أن يعطي كل منهما للآخر نسبة من الحرية الشخصية التي تجعلكما أكثر اشتياقا لبعضكما، وحتى لا يملّ أي منكما من الآخر.

الكذب تفاديا للمشاكل

إذا كنتِ تلجئين إلى الكذب أحيانا هربا من المشاكل، وحتى لا تتحول حياتك إلى دراما حزينة، فاعلمي أنك تزيدين المشاكل بالفعل، وأن الصدق أسهل طرق الإقناع، لذا يجب أن تصدقي زوجك، وأن تستمعي له، وألا تكوني قاسية معه إذا أخطأ، خاصة لو كان صادقا في اعترافه بالخطأ، فهذا أفضل كثيرا من الكذب.

بلا ماضٍ

عادة ما يكذب الزوج بخصوص ماضيه قبل الزواج، حتى لا يفسد علاقته بزوجته، ولكن يجب ألا يزعجكِ هذا الماضي بأي شكل، كما يجب أن تتحدثي معه بصراحة متناهية؛ لأن هذه الثقة المتبادلة بينكما سوف تنعكس عليكما إيجابا في المستقبل.

اترك تعليقاً