اهتماماتك

بعد السماح للسعوديات بدخول الملاعب.. عضو شورى تطالب بإنشاء أندية نسائية!

بعد السماح للسعوديات بدخول الملاعب....

لأن الجسد والرشاقة والرياضة جزء حقيقي من حضور المرأة اليوم ولأن الرياضة تفتح لها نافذة على نقاء الروح، طالبت الدكتورة السعودية إقبال درندري عضو لجنة حقوق الإنسان في مجلس الشورى بإنشاء أندية رياضية نسائية في المملكة لأهمية دور المرأة في الحياة وحقها في ممارسة الرياضة، على أن يكون اللباس محتشما وشرعيا بما يتناسب مع أحكام الشريعة الإسلامية وأن يتناسب مع قيم المجتمع السعودي. ونقلت صحف سعودية أن درندري اقترحت أن تقوم الأندية السعودية الكبيرة كالهلال والنصر والاتحاد والأهلي بافتتاح ناد نسائي لكرة القدم باسم النادي، بحيث يشارك الفريق النسائي في المنافسات والدوريات على أن يكون الجمهور مخصصاً للنساء. وطالبت بتخصيص

لأن الجسد والرشاقة والرياضة جزء حقيقي من حضور المرأة اليوم ولأن الرياضة تفتح لها نافذة على نقاء الروح، طالبت الدكتورة السعودية إقبال درندري عضو لجنة حقوق الإنسان في مجلس الشورى بإنشاء أندية رياضية نسائية في المملكة لأهمية دور المرأة في الحياة وحقها في ممارسة الرياضة، على أن يكون اللباس محتشما وشرعيا بما يتناسب مع أحكام الشريعة الإسلامية وأن يتناسب مع قيم المجتمع السعودي.

ونقلت صحف سعودية أن درندري اقترحت أن تقوم الأندية السعودية الكبيرة كالهلال والنصر والاتحاد والأهلي بافتتاح ناد نسائي لكرة القدم باسم النادي، بحيث يشارك الفريق النسائي في المنافسات والدوريات على أن يكون الجمهور مخصصاً للنساء.

وطالبت بتخصيص أيام للنساء للأنشطة والتدريبات في الأندية الكبيرة مع وضع المعايير المناسبة ومراعاة خصوصية المرأة.

كما أشادت الدكتورة السعودية بقرار السماح للنساء بدخول الملاعب وحضور المباريات، مشيرة إلى أنه قرار مهم، وسينقل المرأة للممارسة المهنية للرياضة كقريناتها في أنحاء العالم.

اترك تعليقاً