اهتماماتك

هل تعلمين أن للبكاء فوائد عظيمة؟ تعرفي عليها هنا!

هل تعلمين أن للبكاء فوائد عظيمة؟ تع...

محتوى مدفوع

على عكس ما تتصوره بعض النساء عن أن البكاء يظهرهن بشكل ضعيف أو عاطفي أمام الآخرين، فإن للبكاء بعض الفوائد الصحية التي تعود عليهن بشكل ايجابي. ونقدم فيما يلي، بحسب خبراء، أبرز الفوائد الصحية التي تعود على المرأة عند البكاء: يساعد على إخراج الشحنة الايجابية من الجسم، إذ يُنَشِّط البكاء الجهاز العصبي السمبتاوي في الجسم لكي يخبر الغدد الموجودة في العينين بإفراز الدموع، وبعد الانتهاء من البكاء، يصبح الجسم قادراً على إبطاء التنفس وضبط معدل نبض القلب. يساعد على إخراج الهرمونات السامة من الجسم، وخصوصاً هرمون ACTH، الذي إذا تواجد في الجسم بمستويات مرتفعة، فإنه يُعَرِّض السيدات لأمراض منها مرض

على عكس ما تتصوره بعض النساء عن أن البكاء يظهرهن بشكل ضعيف أو عاطفي أمام الآخرين، فإن للبكاء بعض الفوائد الصحية التي تعود عليهن بشكل ايجابي.

ونقدم فيما يلي، بحسب خبراء، أبرز الفوائد الصحية التي تعود على المرأة عند البكاء:

يساعد على إخراج الشحنة الايجابية من الجسم، إذ يُنَشِّط البكاء الجهاز العصبي السمبتاوي في الجسم لكي يخبر الغدد الموجودة في العينين بإفراز الدموع، وبعد الانتهاء من البكاء، يصبح الجسم قادراً على إبطاء التنفس وضبط معدل نبض القلب.

يساعد على إخراج الهرمونات السامة من الجسم، وخصوصاً هرمون ACTH، الذي إذا تواجد في الجسم بمستويات مرتفعة، فإنه يُعَرِّض السيدات لأمراض منها مرض أديسون.

يعزز الوعي العاطفي للجسم، فكما أنه يسمح للجسم بالانخراط في مشاعر الحزن، فإنه يُعَوِّدُه أيضاً على أن يكون على وعي بمشاعر أخرى مثل السعادة، الراحة والامتنان.

يخفف من حدة التوتر ويساعد على الشعور بقدر أكبر من الاسترخاء.

يجعل الآخرين أكثر ارتياحية تجاه عواطفهم، ويؤكد الباحثون أن انفتاحك على مشاعرك تجاه الآخرين أمر يساعد على تحسين العلاقات ويساعد الآخرين على إظهار مشاعرهم.

اترك تعليقاً