اهتماماتك

"الرغبة الجنسية" أبرزها.. تغيرات تحدث لجسمكِ في سن الـ 50!

"الرغبة الجنسية" أبرزها.. تغيرات تح...

تحدث العديد من التغيرات في جسم المرأة عند وصولها لسن الخمسين، يتعلق بعضها بصحتها، ويتعلق بعضها الآخر بجمالها، ما يؤثر على حالتها النفسية في هذه السن. موقع "بوب شوغر" يرصد هنا أبرز هذه التغيرات التي تحدث للجسم في سن الخمسين، ونصائح للتعامل معها مبكرا. الجلد عادة ما يصبح جلد المرأة في الخمسين رقيقا وغير جذاب، ويرجع ذلك لعدم إنتاج هرمون الأستروجين في الجسم، بسبب الاقتراب من سن الشيخوخة، وهناك عدة طرق لتلافي هذه المشكلة من أبرزها شد الجلد. الذاكرة تقل كفاءة الذاكرة في سن الخمسين عما قبلها، وهو أمر طبيعي في هذا العمر، ويمكن اللجوء في هذه الحالة إلى الطبيب

تحدث العديد من التغيرات في جسم المرأة عند وصولها لسن الخمسين، يتعلق بعضها بصحتها، ويتعلق بعضها الآخر بجمالها، ما يؤثر على حالتها النفسية في هذه السن.

موقع "بوب شوغر" يرصد هنا أبرز هذه التغيرات التي تحدث للجسم في سن الخمسين، ونصائح للتعامل معها مبكرا.

الجلد

عادة ما يصبح جلد المرأة في الخمسين رقيقا وغير جذاب، ويرجع ذلك لعدم إنتاج هرمون الأستروجين في الجسم، بسبب الاقتراب من سن الشيخوخة، وهناك عدة طرق لتلافي هذه المشكلة من أبرزها شد الجلد.

الذاكرة

تقل كفاءة الذاكرة في سن الخمسين عما قبلها، وهو أمر طبيعي في هذا العمر، ويمكن اللجوء في هذه الحالة إلى الطبيب لوصف دواء يساعد في المحافظة على قوة التركيز والذاكرة.

شعر الجسم

حالة شعر الجسم تتغير إلى الأسوأ أيضا، ولا نقصد بذلك شعر الرأس، حيث يظهر للأسف شعر في مناطق مختلفة من الجسم، منها منطقة الذقن مثلا، ويمكن التخلص من هذا الشعر ببساطة بأي من الطرق المعتادة.

السمع

تقل درجة كفاءة السمع أيضا في سن الخمسين، ومن هنا أهمية الحرص على التواجد في الأماكن الهادئة، والابتعاد عن أي ضجيج.

الجنس

في سن الخمسين تقل رغبة النساء في ممارسة الجنس أحيانا، وتزيد هذه الرغبة لدى نساء أخريات أحيانا أخرى، حسب زيادة أو انخفاض مستويات هرمون الأستروجين بالنسبة إلى هرمون التستوستيرون في الجسم، وهو ما يؤدي إلى اختلاف الرغبة في العلاقة الجنسية بين امرأة خمسينية وأخرى.

اترك تعليقاً