اهتماماتك

دراسة: احتضان طفلكِ لفترات طويلة له فوائد كثيرة

دراسة: احتضان طفلكِ لفترات طويلة له...

محتوى مدفوع

كشفت دراسة جديدة أن احتضان طفلكِ كثيراً في بداية حياته، له فوائد كبيرة عندما يتعلق الأمر بتطور الدماغ. وطمأن العلماء كل من لديها تلك الصديقة التي تتهمها بتدليل أطفالها باحتضانهم أكثر من اللازم. فبحسب مجلة "بيرنتس"، وجدت الدراسة أن لمسة الأم بالغة الأهمية في نمو الطفل، ولها فوائد كبرى عندما يتعلق الأمر بتطور الدماغ. وفي الدراسة التي أُجريت في مستشفى "ناشن وايد" للأطفال في أوهايو، راقب الباحثون 125 رضيعاً مبتسراً وكامل النمو ليحددوا كيف استجابوا للّمسات الرقيقة. ووجد الباحثون أن الأطفال المبتسرين أقل استجابة حسية من أطفال الحمل الكامل، ولكن الأهم هنا هو أن الأطفال المبتسرين يشهدون زيادة ملحوظة في الاستجابة

كشفت دراسة جديدة أن احتضان طفلكِ كثيراً في بداية حياته، له فوائد كبيرة عندما يتعلق الأمر بتطور الدماغ.

وطمأن العلماء كل من لديها تلك الصديقة التي تتهمها بتدليل أطفالها باحتضانهم أكثر من اللازم. فبحسب مجلة "بيرنتس"، وجدت الدراسة أن لمسة الأم بالغة الأهمية في نمو الطفل، ولها فوائد كبرى عندما يتعلق الأمر بتطور الدماغ.

وفي الدراسة التي أُجريت في مستشفى "ناشن وايد" للأطفال في أوهايو، راقب الباحثون 125 رضيعاً مبتسراً وكامل النمو ليحددوا كيف استجابوا للّمسات الرقيقة.

ووجد الباحثون أن الأطفال المبتسرين أقل استجابة حسية من أطفال الحمل الكامل، ولكن الأهم هنا هو أن الأطفال المبتسرين يشهدون زيادة ملحوظة في الاستجابة الحسية مع الاستمرار في تلقي الأحضان من الوالدين والفريق الطبي.

ووفقاً للدكتورة "ناتالي ميتر" كشفت الدراسة أن اللمسة الداعمة يمكن أن تساعد في تطوير دماغ الطفل.

اترك تعليقاً