قبل أن تخوضي مجال تصميم الأزياء.. تعرّفي على هذه النقاط الأساسية !
قبل أن تخوضي مجال تصميم الأزياء.. تعرّفي على هذه النقاط الأساسية ! قبل أن تخوضي مجال تصميم الأزياء.. تعرّفي على هذه النقاط الأساسية !
أخبار الموضة

قبل أن تخوضي مجال تصميم الأزياء.. تعرّفي على هذه النقاط الأساسية !

فريق التحرير

بين مجالات العمل المتعددة، يعتقد البعض أن مجال الأزياء غير موفق ولا يُعترف به، ولكن ما يغفله الكثيرون هو أن هذا المجال بالتحديد يحتاج إلى الموهبة والإبداع، بالإضافة إلى أنه مجال يُكسب الخبرة الكبيرة في شؤون الحياة، لهذا جلبنا لك قائمة من الأسباب التي تجعل مهنة الأزياء اختيارًا جيدًا، استنادًا لما نشرته مجلة "ومين ديلي" والتي أوردت بعض النقاط التي تحتاجين معرفتها أولاً، إذا أردتِ العمل بمجال الأزياء :

الضغط العصبي والتوتر

الوصول لمركز مرموق بمجال الأزياء سيضيف لك الكثير من الضغط العصبي؛ لأنه لن ينطوي على الجلوس في المكتب والتحديق في الكمبيوتر مثلا، بل سيتطلب على الأرجح حضور الفعاليات التي تقام بجميع أنحاء العالم واستكشاف ما تعنيه الأزياء للناس هناك، وحتى المناصب منخفضة المستوى غالبا ما تأتي مع عدد كبير من الفرص للخروج من المكتب خلال النهار.

مواجهة التغييرات والتحديات اليومية

إذا كان التغيير يجذبك وتريدين التفاعل مع التحديات يوميا، فإن العمل بمجال الأزياء سيكون خيارك الثاني بعد البورصة،  فصيحات الموضة تظهر وتختفي ويأتي الجديد منها ليطغى على القديم، فإذا لم تستطيعي التنبؤ بذلك التغيير أو التفاعل بسرعة معه، لن تستمري طويلا في المجال.

مقابلة الناس

في مجال الأزياء سيتعين عليكِ مقابلة العديد من الأشخاص باختلاف أنواعهم ووظائفهم، وذلك سيتطلب مهارة وقدرات معينة ستضيف لنجاحك بالمجال.

وجود فرص لا متناهية للتطور والنمو

باستثناء مصممي الأزياء الذين يفضلون أن يفعلوا ما يحبون حتى الممات، فالأشخاص الذين يعملون في مجال الأزياء يفضلون التقدم للأمام دائما والتطور كل عام، لحسن الحظ، يوفر هذا المجال فرصا كبيرة للتطور والنمو.

المجازفة

ينطوي هذا المجال على الخروج من منطقة راحتك ودفع حدودك لأقصاها، فالناس يقومون باستثمارات ضخمة فيه، ما يعني أنك باستمرار تحت ضغط لتقديم الأكثر والأفضل، فالأمر قد يشبه التجارة إلى حد ما، ولكن بالإضافة لعنصر إبداعي يجعل مجال الأزياء أكثر إثارة.

إيلي صعب يكشف ذوق فيروز وأسرار علاقته بالنساء

محمد سلام يُبكي بيومي فؤاد على الهواء

"2024" الحلقة 3.. نادين نجيم في ورطة

"جودر" وياسر جلال حديث الجمهور.. ما السبب؟

"كوبرا" الحلقة 2.. محمد عادل إمام يسطو على بنك