اهتماماتك

صاحبة تطبيق "اعرفي حقوقك" تكشف أثره في حياة السعوديات

صاحبة تطبيق "اعرفي حقوقك" تكشف أثره...

تحدثت المحامية السعودية نسرين العيسى عن النتائج الإيجابية والأثر الملموس الذي حققه تطبيقها الإبداعي الذي أطلقته في المملكة العربية السعودية، تحت عنوان "اعرفي حقوقك"، والذي يهدف لتوفير المشورة والخدمات القانونية مجانا للمرأة السعودية، ما يساعدها في معرفة كامل حقوقها حسب القوانين المشرّعة المعمول بها داخل المملكة. وأكدت المحامية، في حوارها مع موقع STEPFEED، أن هذا التطبيق أتى ثماره، فيما يبدو، وخاصة بعد أن أصدرت المملكة عدة قوانين تساعد في نيل حقوق المرأة، في أمور الزواج والطلاق والنفقة والحضانة وغيرها، بما يعني أن هذا التطبيق ساعد في تحريك الأمور للأمام. https://www.youtube.com/watch?v=D1DGdTT1vi0 وأضافت صاحبة التطبيق الأول من نوعه في المملكة العربية السعودية

تحدثت المحامية السعودية نسرين العيسى عن النتائج الإيجابية والأثر الملموس الذي حققه تطبيقها الإبداعي الذي أطلقته في المملكة العربية السعودية، تحت عنوان "اعرفي حقوقك"، والذي يهدف لتوفير المشورة والخدمات القانونية مجانا للمرأة السعودية، ما يساعدها في معرفة كامل حقوقها حسب القوانين المشرّعة المعمول بها داخل المملكة.

وأكدت المحامية، في حوارها مع موقع STEPFEED، أن هذا التطبيق أتى ثماره، فيما يبدو، وخاصة بعد أن أصدرت المملكة عدة قوانين تساعد في نيل حقوق المرأة، في أمور الزواج والطلاق والنفقة والحضانة وغيرها، بما يعني أن هذا التطبيق ساعد في تحريك الأمور للأمام.

وأضافت صاحبة التطبيق الأول من نوعه في المملكة العربية السعودية والشرق الأوسط، أن آلاف النساء استخدمن هذا التطبيق ليعرفن حقوقهن الاجتماعية والشرعية والقانونية، ما ساهم في زيادة الوعي لديهن، وساعدهن في تخطي الكثير من العوائق، ليصبحن على دراية كاملة بكل ما يجب عليهن فعله للحصول على حقوقهن المشروعة.

يذكر أن نسرين العيسى مواطنة سعودية، ولدت وعاشت في الخارج، وبعد حصولها على درجة البكالوريوس والماجستير في القانون، عادت إلى موطنها الأصلي في المملكة عام 2012، وعملت بعدة مشروعات تجارية، كما أطلقت العديد من المبادرات الخيرية.

تقول "عندما عدت إلى السعودية أدركت أن العديد من النساء لا يعرفن الكثير من حقوقهن، وأنهن بحاجة إلى شيء يساعدهن في ذلك، ففكرت في إصدار كتاب في هذا الشأن، ولكن بعد تفكير رأيت أن التطبيق سيكون أكثر ملاءمة للعصر التكنولوجي الذي نحياه، وهو ما حدث بالفعل، وحقق هذا التطبيق نجاحا كبيرا، وشهد مشاركة الآلاف من النساء الراغبات في معرفة كامل حقوقهن في المملكة العربية السعودية بشتى المجالات، ما شكل انطلاقة واسعة في مجال نيل حقوق المرأة السعودية".

 
اترك تعليقاً