اهتماماتك

هذه أسباب ارتداء المرأة للملابس القصيرة !

هذه أسباب ارتداء المرأة للملابس الق...

محتوى مدفوع

ارتداء الفتيات للملابس القصيرة يجعل البعض يتساءل حول السر وراء انجذابهن لهذه القطع بالذات دون الأخرى، بل ويُتهمن بالرغبة في لفت الأنظار أحيانا، أو يتم انتقاد مزاجهن وحالتهن النفسية التي دفعتهن للتحرر من قيود كل ما هو طويل. ولكن ماهي الأسباب الحقيقية وراء انجذاب النساء إلى ارتداء الملابس القصيرة؟!. فبحسب دراسة استطلاعية لقراء موقع "قورا" الأمريكي، هذه الأسباب هي التي دفعت جلّ النساء إلى ارتداء الملابس القصيرة : الثقة بجمال الجسد "إذا كان لدي شيء جميل، فلماذا لا أتباهى به" هذا ما قالته معظم الفتيات، فأغلبهن يبذلن الكثير من الجهد للحفاظ على جمالهن وتناسق أجسادهن، فهي قد تجوع كي لا

ارتداء الفتيات للملابس القصيرة يجعل البعض يتساءل حول السر وراء انجذابهن لهذه القطع بالذات دون الأخرى، بل ويُتهمن بالرغبة في لفت الأنظار أحيانا، أو يتم انتقاد مزاجهن وحالتهن النفسية التي دفعتهن للتحرر من قيود كل ما هو طويل. ولكن ماهي الأسباب الحقيقية وراء انجذاب النساء إلى ارتداء الملابس القصيرة؟!. فبحسب دراسة استطلاعية لقراء موقع "قورا" الأمريكي، هذه الأسباب هي التي دفعت جلّ النساء إلى ارتداء الملابس القصيرة :

الثقة بجمال الجسد

"إذا كان لدي شيء جميل، فلماذا لا أتباهى به" هذا ما قالته معظم الفتيات، فأغلبهن يبذلن الكثير من الجهد للحفاظ على جمالهن وتناسق أجسادهن، فهي قد تجوع كي لا يزداد وزنها ولتبدو مثيرة في عيون الآخرين. لكن البعض يظن أن الفتيات يفعلن ذلك لجذب انتباه الشباب، والواقع غير ذلك فقلة فقط من يسعين لهذا، والأغلبية يلبسن القصير لأنهن يرغبن في إبراز جمالهن، حتى وإن كان محيطهن يخلو من الشباب، فهن يكتفين بالثقة التي يكتسبنها بإبراز ما يميزهن عن غيرهن. ولكن لماذا التركيز على الفتيات فقط؟ فبعض الرجال واثقون من جمال أجسادهم لدرجة يسعون فيها إلى خلع قمصانهم أمام الجميع، فالأمر نفسه ينطبق على الفتيات الواثقات من جمالهن.

الإحساس بالراحة

                                ربما لا تكون هناك أي دوافع نفسية حول اختيار الملابس القصيرة، وكل ما في الأمر أن الفتاة تحب ارتداءها من أجل الإحساس بالراحة وتجد نفسها جميلة فيها. الموضة وطريقة اللبس تدور بالأساس حول الراحة في ما نرتديه، وهذا الأخير كذلك يرفع مستوى الثقة بالنفس التي تصبح مصدرا للجاذبية. فلا يهم أن تكون الثياب طويلة أو قصيرة، إذا كانت مريحة فقط فهذا سر التميز، كما أن كل شخص لديه الحق في اختيار ملابسه وفقا لرغبته.

عوامل جوية

تحب الفتيات ارتداء ملابس قصيرة خلال الصيف عندما تكون درجات الحرارة مرتفعة؛ لأنها تعطي إحساسا بالبرودة وفي الوقت ذاته تعطي إحساسا بالحرية مما يخفف الشعور بالضيق الذي يسببه الطقس الحار. لكن هل الملابس القصيرة مبرر للحكم على أخلاق الفتاة؟. الواقع أنها ليست مبرراً، وقد تختارها المرأة لأحد الأسباب السابقة، التي لا علاقة لها بتهذيب الفتاة وذكائها وأخلاقها!
اترك تعليقاً