اهتماماتك

العلاقة الحميمة مرة واحدة أسبوعيًا تُبطِئ الشيخوخة لدى السيدات

العلاقة الحميمة مرة واحدة أسبوعيًا...

توصل باحثون من جامعة كاليفورنيا بسان فرانسيسكو إلى نتائج بحثية تؤكد أن ممارسة العلاقة الحميمة بين الأزواج مرة واحدة على الأقل كل أسبوع تساعد على إبطاء ظهور آثار الشيخوخة لدى السيدات، حتى إن لم يَكُنَّ مستمتعات بحميمية العلاقة. وتبين أن الانتظام في ممارسة العلاقة الحميمة بين الأزواج أمر يعمل على إطالة التيلوميرات النسائية المرتبطة بإبطاء الشيخوخة، طول العمر وتحسن الصحة العامة. وأظهرت النتائج أن اهتمام الأزواج بممارسة العلاقة الحميمة أمر من شأنه أن يبطئ ظهور الشيخوخة لدى السيدات؛ لأنه يساهم في تخفيف التوتر وتعزيز مناعتهن. وقام الباحثون الذين أشرفوا على تلك الدراسة بتحليل العلاقة الحميمة الجسدية، مساندة الأزواج لبعضهما البعض

توصل باحثون من جامعة كاليفورنيا بسان فرانسيسكو إلى نتائج بحثية تؤكد أن ممارسة العلاقة الحميمة بين الأزواج مرة واحدة على الأقل كل أسبوع تساعد على إبطاء ظهور آثار الشيخوخة لدى السيدات، حتى إن لم يَكُنَّ مستمتعات بحميمية العلاقة.

وتبين أن الانتظام في ممارسة العلاقة الحميمة بين الأزواج أمر يعمل على إطالة التيلوميرات النسائية المرتبطة بإبطاء الشيخوخة، طول العمر وتحسن الصحة العامة.

وأظهرت النتائج أن اهتمام الأزواج بممارسة العلاقة الحميمة أمر من شأنه أن يبطئ ظهور الشيخوخة لدى السيدات؛ لأنه يساهم في تخفيف التوتر وتعزيز مناعتهن.

وقام الباحثون الذين أشرفوا على تلك الدراسة بتحليل العلاقة الحميمة الجسدية، مساندة الأزواج لبعضهما البعض أو ما إن كانت هناك صراعات بينهم، الشعور بالرضا التام عن العلاقة والتوتر لدى 129 أماً في علاقات طويلة الأمد. كما أُخِذَت عينات دم من السيدات اللواتي شاركن بالدراسة لتحديد مدى طول التيلوميرات لديهن.

اترك تعليقاً