اهتماماتك

تعرّفي على المواعيد المناسبة لتنظيف منزلكِ

تعرّفي على المواعيد المناسبة لتنظيف...

لا تعرف الكثيرات موعد تنظيف السجاد أو الأغطية، أو الموعد الذي ينبغي أن يقمن فيه بتنظيف الأثاث، أو أجهزة المطبخ، أو غيرها، لذا تضطر الكثير من السيدات إلى القيام بعملية التنظيف كل يوم، وهو ما يعرّضهن لضغط وإرهاق كبيرين. هنا نرصد لك سيدتي المواعيد والأوقات التي يمكن لك من خلالها تنظيف كل جزء في منزلك في أوقات محددة. الحمام يجب أن يتم تنظيف الحمام يومياً، ولكن يكفي تعقيم المرايا والأسطح وغيرها من أدوات الحمام مرة واحدة في الأسبوع، عن طريق استخدام أحد المطهرات. السجاد تتراكم الأوساخ الثقيلة في قاع السجاد والبطانيات وتبقى الأتربة الخفيفة على القمة، لذا يجب العمل على

لا تعرف الكثيرات موعد تنظيف السجاد أو الأغطية، أو الموعد الذي ينبغي أن يقمن فيه بتنظيف الأثاث، أو أجهزة المطبخ، أو غيرها، لذا تضطر الكثير من السيدات إلى القيام بعملية التنظيف كل يوم، وهو ما يعرّضهن لضغط وإرهاق كبيرين.

هنا نرصد لك سيدتي المواعيد والأوقات التي يمكن لك من خلالها تنظيف كل جزء في منزلك في أوقات محددة.

الحمام

يجب أن يتم تنظيف الحمام يومياً، ولكن يكفي تعقيم المرايا والأسطح وغيرها من أدوات الحمام مرة واحدة في الأسبوع، عن طريق استخدام أحد المطهرات.

السجاد

تتراكم الأوساخ الثقيلة في قاع السجاد والبطانيات وتبقى الأتربة الخفيفة على القمة، لذا يجب العمل على تنظيفها مرة واحدة على الأقل كل أسبوع، خاصة السجاد الذي يسير عليه أفراد الأسرة بشكل دائم في الطرقات الرئيسية.

الأثاث

الغبار لا يضرّ بنا وبأجسادنا فقط، ولكنه يضر بالأثاث أيضاً، لهذا يجب تنظيف الأتربة من على جميع الأسطح بشكل جيد مرة واحدة في الأسبوع، وذلك من خلال قطعة قماش ناعمة، حتى لا تسبّب أي ضرر للخشب أو الأثاث.

الأغطية

الشراشف وأغطية السرير مكان جيد لتراكم الجراثيم، فضلا عن العرق وزيوت الجسم التي تنتج عن قضاء وقت طويل على السرير، لذا لابد من غسلها مرة واحدة في الأسبوع.

المطبخ

أجهزة المطبخ مثل الموقد والميكرويف والثلاجة لا تظهر عليها الأوساخ بشكل واضح، ورغم ذلك يجب تنظيفها وتعقيمها مرة كل أسبوع أيضاً.

اترك تعليقاً