اهتماماتك

طرق رائعة لمنع وإزالة بقع التعرق

طرق رائعة لمنع وإزالة بقع التعرق

مع حلول فصل الصيف بأيامه الحارة وشمسه الحارقة معظم الأيام، تواجهنا مشكلة التعرق وما يسببه من بقع مزعجة ومحرجة. وهناك العديد من المنتجات التي تساهم في حل تلك المشكلة مثل مزيلات العرق وما شابه، ولكنها نادراً ما تعطي مفعولاً مجدياً، ولحل تلك المشكلة المؤرقة، جلبنا لكِ من مجلة "رومبر" طرقا وأفكارا لمنع وإزالة بقع التعرق المحرجة. الفوط الصحية: قد يبدو ذلك الاقتراح غريباً، ولكنه يساهم في منع تشكل بقع العرق على ملابسك. وذلك باختيار فوطة رفيعة صغيرة وقصها لتكون صغيرة ما يكفي لتلصقيها على المكان الذي يتأثر بتعرق أسفل إبطك في الملابس. حيث ستعمل على امتصاص العرق ومنع تشكل بقعته. صودا

مع حلول فصل الصيف بأيامه الحارة وشمسه الحارقة معظم الأيام، تواجهنا مشكلة التعرق وما يسببه من بقع مزعجة ومحرجة.

وهناك العديد من المنتجات التي تساهم في حل تلك المشكلة مثل مزيلات العرق وما شابه، ولكنها نادراً ما تعطي مفعولاً مجدياً، ولحل تلك المشكلة المؤرقة، جلبنا لكِ من مجلة "رومبر" طرقا وأفكارا لمنع وإزالة بقع التعرق المحرجة.

الفوط الصحية: قد يبدو ذلك الاقتراح غريباً، ولكنه يساهم في منع تشكل بقع العرق على ملابسك. وذلك باختيار فوطة رفيعة صغيرة وقصها لتكون صغيرة ما يكفي لتلصقيها على المكان الذي يتأثر بتعرق أسفل إبطك في الملابس. حيث ستعمل على امتصاص العرق ومنع تشكل بقعته.

صودا الخبز (البيكربونات): تعمل صودا الخبز على منع تعرق الإبط وإزالة البقع أيضاً. ويُنصح تطبيق نصف ملعقة من صودا الخبز أسفل الإبطين يومياً وستنسين تعرق تلك المنطقة.

ولإزالة بقع التعرق، يمكنكِ صنع خليط من صودا الخبز والماء وطبقيه على مكان البقعة واتركيه لمدة 10 دقائق، ثم اشطفيه بالماء البارد، وستتخلصين من البقعة.

بروكسيد الهيدروجين (ماء الأكسجين): ماء الاكسجين من المواد الفعالة لإزالة بقع التعرق. ولتحقيق ذلك، امزجي ملعقة من سائل تنظيف الصحون مع ملعقتين من ماء الأكسجين، واتركي الخليط على البقعة لمدة ساعة. ولزيادة فعالية ذلك الخليط، يمكنك إضافة صودا الخبز.

مزيلات العرق الطبيعية: مزيلات العرق التقليدية يمكن أن تفسد الملابس، ومع ذلك، فإن مزيلات الروائح الطبيعية أو العضوية غالباً ما تسبب ضرراً أقل للملابس، وعند اختيار مزيل عرق طبيعي أو عضوي يُفضل اختيار مزيل خفيف.

البابونج أو الكاموميل: قد يبدو ذلك غريباً، ولكن البابونج يمكن أن يساعد في منع التعرق الزائد الذي يؤدي لتشكل البقع لأنه يحتوي على مواد مضادة للجراثيم ومزيلة للعرق.

ويمكنك إضافة ملعقة من البابونج إلى ماء ساخن وشربه يومياً، أو يمكنك إضافة زيت البابونج العطري لحمامك.

البطاطس: نعم، البطاطس قد تكون فعالة جداً في منع التعرق، إذ يمكنك فرك شريحة بطاطس أسفل إبطك، أو إضافة بعض عصير البطاطس إلى قطعة من القطن، لتمسحي بها أسفل إبطك قبل أن تتركيه حتى يجف ثم ارتدي ملابسك.

اترك تعليقاً