تناولي شراب القيقب ليحميكِ من هذه البكتيريا
تناولي شراب القيقب ليحميكِ من هذه البكتيرياتناولي شراب القيقب ليحميكِ من هذه البكتيريا

تناولي شراب القيقب ليحميكِ من هذه البكتيريا

حذر العملاء مرات عديدة من خطورة نوع من أنواع البكتيريا، بقولهم أنها ستزداد انتشاراً لدرجة انها ستتسبب بموت عدد من الأشخاص بنسبة أكبر مما يسببه السرطان بحلول عام 2050. هذه البكتيريا هي "السوبر بوغ"، وهو الاسم العلمي بالانجليزية لمجموعة من البكتيريا التي تقاوم المضادات الحيوية والتي تسبب كثيرًا من الأمراض بما فيها الإسهال.
غير أن دراسة حديثة نُشرت في كندا كشفت بأن شراب القيقب، وهو مجموعة من النباتات والشجيرات تنمو في كندا والمناطق الشمالية الأخرى، قد يكون الجواب لإنهاء هذا الكابوس نظراً لفعالية هذا الشراب ضد تلك البكتيريا.


وأشار باحثون من جامعة "ماجيل" في مونتريال إلى أنهم أجروا مؤخرًا اختبارًا على تأثير هذه الشراب بفصل السكر والماء عنه، موضحين بأنه بعد خلط المزيج بعدة أنواع من المضادات الحيوية وخاصة تلك التي تستخدم في معالجة التهاب المجاري البولية، وجدوا بأن فعالية المضادات ازدادت بشكل كبير، إلى درجة  أنه لو خُفض استخدامها 90% فإنها ستحقق النتيجة العلاجية ذاتها.
وقالت الدكتورة ناتالي توفنجكي المشاركة في الدراسة :"أن السكان الاصليين في كندا استخدموا شراب القيقب منذ فترة طويلة لعلاج الأمراض، والحقيقة كنت دوماً مهتمة بالعلوم الطبية لهؤلاء الناس، موضحة أن هذا الشراب يعد الأفضل من بين عدد كبير من الأدوية في علاج العدوى، فضلاً عن أنه منتج طبيعي يؤدي إلى تعزيز فعالية المضادات الحيوية بشكل كبير".

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com